الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباليتي يرحل وكونتي يقترب من الإنتر

سباليتي يرحل وكونتي يقترب من الإنتر
31 مايو 2019 00:04

ميلانو (أ ف ب)

أكد الإنتر الإيطالي لكرة القدم أمس، رحيل مدربه لوتشانو سباليتي عن إدارته الفنية، بعد عامين شكل خلالهما مثال «المعلم والصديق»، ما يمهد الطريق أمام تعاقد مرجح مع أنطونيو كونتي.
وأكد الإنتر ما أوردته التقارير الصحافية المحلية منذ فترة، بأن سباليتي لن يواصل مهامه على رأس الإدارة الفنية للفريق «اللومباردي»، وجاء في بيان للنادي «سباليتي لم يعد مدرباً للفريق الأول، النادي يريد أن يشكر سباليتي على عمله والنتائج التي حققناها معاً».
وكال رئيس مجلس إدارة الإنتر، الصيني ستيفن جانج، المديح للمدرب الذي تمكن في الموسم الماضي من إعادة الإنتر إلى دوري الأبطال، بعد غياب 7 أعوام. وأرفق صورة تجمعه بالمدرب بتعليق جاء فيه «مدرب، معلم، وصديق».
وتابع «لقد أعطيتنا دائماً أفضل ما لديك، مغامرة العامين تعني الكثير بالنسبة إلى الإنتر ولي شخصياً»، قبل أن يضيف «لن ننسى أبدا تفانيك من أجل هذا الفريق، ونشكرك جميعاً من أعماق قلوبنا، بمجرد أن أصبحت مدرباً للإنتر، ستبقى دائماً مدربي».
وكان خروج سباليتي من الإدارة الفنية للإنتر متوقعاً إلى حد كبير، بحسب التقارير الصحفية المحلية في الآونة الأخيرة، وسط حديث عن اتفاق إدارة الإنتر مع كونتي، المدرب السابق ليوفنتوس وتشيلسي، على تولي المسؤولية بدلاً منه في الموسم المقبل.
وتشير التقارير إلى أن كونتي أبرم بالفعل اتفاقاً مع الإنتر يقضي بتولي تدريبه لثلاثة مواسم، مقابل 9 ملايين يورو، إضافة إلى المكافآت، ولا يزال كونتي «49 عاماً» دون وظيفة منذ إقالته من تدريب تشيلسي بنهاية الموسم المنصرم، بعدما أشرف لنحو عامين على الفريق اللندني، وقاده في 2017 إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد عام 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©