الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الأعلى للأمومة" ينظم ملتقى "قهوة همة"

"الأعلى للأمومة" ينظم ملتقى "قهوة همة"
3 يوليو 2019 01:28

أبوظبي (وام)

نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع جمعية أمهات أصحاب الهمم ومؤسسة الأولمبياد الخاص أمس في حديقة أم الإمارات الملتقى الأول «قهوة همة» بحضور الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعدد من أمهات أصحاب الهمم الذين شاركوا في الأولمبياد الخاص 2019.
ويهدف الملتقى إلى قيام أمهات أصحاب الهمم بتقديم شرح عن تجاربهن في التعامل مع أبنائهن وما وصلوا إليه من تقدم.
وقالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، في كلمة وجهتها أثناء افتتاح الملتقى الأول: «كلنا فخر وسعادة بشراكتنا في مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي مع جمعية أمهات أصحاب الهمم «همة» في أول فعالية لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ملتقى«قهوة همة» الذي يعد منصة حوارية لتبادل المعرفة بين الأمهات والمختصين. ويأتي اختيار موضوع الأمهات البطلات إلى دورهن الكبير الذي قمن به في حياة أبنائهم الرياضيين واهتمامهن بالرياضة كعامل أساسي في تنمية قدرات الأبناء وتمكينهم في المجتمع من خلالها».
وأضافت: «كل الشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، على إطلاقها لهذه الجمعية التي ستكون أحد أهم الجهات الداعمة للأمهات وللمرأة ككل، وحرصها الدائم على دعم الأسرة واستقرارها هو نهج غرسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ونعمل جميعا في دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيقه.
من جانبها، أكدت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أهمية هذا الملتقى الذي يعقد لأول مرة بهدف قيام أمهات أصحاب الهمم بتقديم شرح عن تجاربهن في التعامل مع أبنائهن وما وصلوا إليه من تقدم.
من جانبها، عبرت فاطمة إبراهيم محمد مديرة المشاريع والاستراتيجية في الأولمبياد الخاص عن سعادتها بانطلاق هذه الفعالية للمرة الأولى منذ إنشاء الجمعية التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك احتفالا بيوم الأم هذا العام.
وقالت: «نحن في مؤسسة الأولمبياد الخاص المعني بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية فخورون بهذه الشراكة الأولى لجلسة «برنامج قهوة همة» الذي يجمع أمهات أصحاب الهمم لمدة ساعتين، بهدف نشر وتبادل الخبرات مع المختصين في مواضيع محددة، حيث حضرت ما بين 30 إلى 40 من أمهات أصحاب الهمم المهتمات بدور الأولمبياد الخاص الإماراتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©