الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"غرب آسيا" لمنتخبات وأندية الجودو تنطلق اليوم

"غرب آسيا" لمنتخبات وأندية الجودو تنطلق اليوم
20 يوليو 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق، صباح اليوم، بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمّان، منافسات الدور التمهيدي لبطولة منتخبات وأندية غرب آسيا للأشبال والناشئين والشباب لفردي الجودو للجنسين، والتي ينظمها الاتحاد الأردني للجودو، بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا وبرعاية الأمير الحسن بن طلال، والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، بمشاركة منتخبات وأندية الإمارات، البحرين، السعودية، الكويت، فلسطين، لبنان، اليمن، سوريا، إلى جانب الأردن المضيف. واكتمل وصول البعثات المشاركة، وفقاً للجدول الزمني للبطولة، التي بدأت بتسجيل الفرق وتثبيت أهلية اللاعبين المشاركين في الحدث، وقد خضع منتخبنا بنجاح لعملية الميزان الرسمي، بحضور كافه المشاركين في البطولة، التي شهدت مساء أمس اجتماع حكام البطولة، ثم الاجتماع الفني وأعقبه إجراء قرعة البطولة التي تقام منافساتها على فترتين صباحية ومسائية، وخصص يوم بعد غدٍ موعداً لمنافسات الفرق.
وقد انتظم منتخبنا في مقر إقامة وفود البطولة بجانب المنتخبات المشاركة، استعداداً لتحقيق المشاركة المتميزة في منافساتها، حيث يتوقع أن تشهد البطولة تنافساً مثيراً بين اللاعبين لتقارب المستويات.
يترأس بعثة منتخبنا الوطني للجودو، محمد جاسم السجواني، أمين السر المساعد لاتحاد الجودو، والذي يتولى منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للعبة، بجانب المدرب الياباني هاراجوتشي نويا، و6 لاعبين هم: علي حسن الدرمكي، الذي يشارك في منافسات وزن فوق 100 كجم، وحارب جمعة في وزن فوق 90 كجم، وأحمد النقبي وأحمد جاسم الثميري في منافسات وزن تحت 60 كجم، وراشد الحوسني في وزن تحت 66 كجم، وعيسى الثميري في وزن تحت 73 كجم.
وتشهد بطولة غرب آسيا، التي سيكون حفل افتتاحها الرسمي عصر اليوم مشاركة المنتخب السعودي للسيدات للجودو، للمرة الأولى مره في تاريخ الجودو السعودي في بطولات غرب آسيا، وذلك بمشاركة ثلاث لاعبات، وهن: حصة المليكي، ومريان بنت بكر، ومريم أبوحربش.
وسبق للجودو النسائي السعودي المشاركة الأولى الاستثنائية للاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني، التي شاركت في دورة أولمبياد لندن 2012، في مسابقة وزن 78 كجم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©