الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ناديان من جورجيا وعُمان يطلبان المشاركة في دوري هوكي الجليد

ناديان من جورجيا وعُمان يطلبان المشاركة في دوري هوكي الجليد
1 أغسطس 2019 00:06

أبوظبي (وام)

تقدم ناديان، أحدهما أوروبي والآخر خليجي، بطلبات للانضمام لدوري هوكي الجليد الإماراتي، وقال جمعة الظاهري، الأمين العام لاتحاد الألعاب الجليدية، إن أحد أندية جورجيا طلب بالفعل من الاتحاد أن يشارك في دورينا، وإن نادياً عُمانياً تقدم بطلب هو الآخر.
وأوضح أن الأمر قيد البحث، وأن الملف المهم أيضاً والذي يخضع للنقاش على طاولة الاتحاد حالياً هو التصفيات المؤهلة للأولمبياد العالمي الشتوي بالصين 2022 لمنتخب الرجال والتي ستبدأ 7 نوفمبر في لوكسمبورج، ونعول عليها كثيراً للتأهل لهذه المناسبة المهمة.
وعن منتخب السيدات، قال الظاهري: المنتخب يستعد للمشاركة في كأس آسيا بالفلبين في مارس المقبل، ومن أجل ذلك سيكون هناك معسكر للمنتخب، إما في أبوظبي أو في إحدى المدن الأوروبية، للوصول بالمستوى إلى أعلى معدل في التركيز، ونحن على ثقة بأن منتخب السيدات يملك فرص التميز والتطور، خاصةً أن معظم عناصره من الناشئات، ونحن نملك رصيداً متميزاً من الإنجازات في مجال السيدات.
ونوه بأن منتخبنا يحتل المركز الثاني آسيوياً في البطولة القارية الأخيرة التي أقيمت في أبوظبي مطلع العام الجاري، وقبل ذلك لنا رصيد مميز من الإنجازات خليجياً وعربياً.
وقال الظاهري: هناك تعاون وتنسيق بيننا وبين بيلاروسيا في مجال هوكي الجليد، وسنبدأ في حصاد هذا التعاون اعتباراً من العام الجاري، ولدينا اتفاقية شراكة وتعاون مع بيلاروسيا، يرعاها الرئيس البيلاروسي أليكساندر لوكاشينكو، ولدينا مدرب المنتخب هو سيجري ومساعده ديمتري، ضمن الجهاز الفني للمنتخب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©