الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

روني مدرباً ولاعباً

روني مدرباً ولاعباً
7 أغسطس 2019 00:59

لندن (أ ف ب)

أعاد دربي كاونتي المشارك في دوري المستوى الثاني لدوري كرة القدم في إنجلترا، القائد السابق للمنتخب الوطني واين روني إلى بلاده، بصفة «مدرب ولاعب» في صفوفه، بعد عام من انتقاله إلى الولايات المتحدة.
وأعلن الفريق الإنجليزي وفريق دي سي يونايتد الأميركي أن الهداف الدولي السابق سيترك فريقه الحالي مطلع العام المقبل، بعد توصله إلى اتفاق مع دربي كاونتي بشأن النجم السابق البالغ 33 عاماً.
وكتب دي سي يونايتد في بيان: «بعد انتهاء موسم الدوري الأميركي 2019، سيترك واين روني النادي ليتابع مسيرته في إنجلترا ليكون أقرب من عائلته».
وتابع: «أُعلن، بموافقة دي سي يونايتد، أن روني أكمل مفاوضات ليصبح مدرباً - لاعباً لدربي كاونتي في بطولة «تشامبيونشيب» (الدرجة الأولى) الإنجليزية 2020».
بدوره، أعلن دربي كاونتي قدوم روني لفترة أولية حتى صيف 2021 مع خيار عام إضافي، مشيراً إلى أنه سيكون مدرباً، ويتابع تطوير دروسه في التدريب استعداداً لمسيرة تدريبية محتملة.
وعدد النادي سلسلة إنجازات روني، على غرار تسجيله 359 هدفاً في مسيرته، 53 هدفاً قياسياً في 120 مباراة دولية مع منتخب «الأسود الثلاثة»، 253 هدفاً قياسياً مع مانشستر يونايتد، إحرازه لقب الدوري الإنجليزي خمس مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
وقال روني لموقع النادي الإنجليزي: «أنا متحمس لفرصة الانضمام إلى «الهولندي» فيليب كوكو، جهازه التدريبي وتشكيلة الفريق الأول، بدءاً من مطلع يناير»، متابعاً: «أنا متحمس أيضاً لبدء مشواري التدريبي في دربي كاونتي مع الفريق الأول والأكاديمية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©