الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فيديو.. كيف كانت ستبدو الشخصيات التاريخية في 2020؟

فيديو.. كيف كانت ستبدو الشخصيات التاريخية في 2020؟
31 يناير 2020 00:02

ترجمة: عزة يوسف

تخيلت مصممة الجرافيك الأميركية بيكا سلادين كيف ستبدو بعض الشخصيات التاريخية الشهيرة لو كانت حية اليوم، ووضعتها في سلسلة رائعة من الصور.
وذكر موقع «Daily Mail» أن بيكا (29 عاماً) بدأت العمل في المشروع منذ فبراير 2019، ووجدت له شعبية متزايدة، حيث كانت تشارك الصورة الأصلية لأي شخصية تاريخية معروفة، إلى جانب الصورة الحديثة لها لو كانت حية في الوقت الراهن.
وأصبح لدى بيكا أكثر من 31 ألف متابع على «إنستغرام» منذ أن بدأت في نشر الصور التي تضمنت نسخاً عصرية للموناليزا ويوليوس قيصر وكليوباترا وغيرهم.
وقالت بيكا إن الصور التي تقوم بتحريرها ببرامج وتقنيات الرسم الرقمي، لاقت إقبالاً كبيراً، حتى إن معلمين هاتفوها لإبلاغها بأنهم استخدموا صورة لإحدى الشخصيات في الفصل الدراسي لجذب انتباه الطلاب للتاريخ، وجعل الحصة نابضة بالحياة.
وأضافت أن الكثيرين يتواصلون معها ليوضحوا مدى اهتمامهم بالصور التي تجعلهم يشعرون بأن التاريخ أصبح أقرب إليهم، مشيرة إلى أنها كانت تسعى لزيادة شغف الناس بالتاريخ، وإظهار أن البشر في الماضي واجهوا نفس النضالات والانتصارات التي نواجهها اليوم.
وقالت إنها لا تمتلك الكثير من المعلومات حول ألوان الشعر والعيون والبشرة حول تلك الشخصيات، وتقوم بالكثير من الأبحاث عبر الإنترنت، ثم تتخذ قراراً فنياً في النهاية إذا لم يكن لديها معلومات كافية، مضيفة أن كليوباترا من أكثر الشخصيات طلباً، لكن ليس هناك معلومات حول تفاصيل مظهرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©