السبت 1 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

موسم القدرة يرسم انطلاقته في الوثبة.. المهيري بطل «المشهد الأول» بفارق 9 دقائق

موسم القدرة يرسم انطلاقته في الوثبة.. المهيري بطل «المشهد الأول» بفارق 9 دقائق
27 أكتوبر 2019 00:01

محمد حسن (الوثبة)

توج الفارس العالمي سعيد سالم عتيق المهيري، بأول ألقاب موسم سباقات القدرة، وكسب لقب كأس الوثبة المخصص للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، الذي أقيم أمس في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.
ونجح الفارس سعيد المهيري، المتوج بلقبي مونديال القدرة للشباب والناشئين 2017 و2019، في قيادة الجواد «كازون قيصر» لإسطبلات إس إس، للفوز بكل جدارة، بعد تنافس قوي امتد حتى اللحظات الأخيرة مع فرسان الصدارة.
وقطع البطل المسافة بزمن قدره 3:47:06 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 26.42 كلم ساعة، وتلاه في المركز الثاني هاري سينج على صهوة «غزال» لإسطبلات العين بزمن قدره 3:56:28 ساعة، فيما حل في المركز الثالث نهيان سعيد، على صهوة «بصرة» من إسطبلات بن حم بزمن قدره 3:57:46 ساعة.
وشكل السباق بداية مميزة للموسم، من خلال المشاركة الكبيرة للإسطبلات التي دفعت بأفضل الخيول، وقادها نخبة الفارسات والفرسان، حيث شهد في كل مراحله تنافساً قوياً ومثيراً، وتقلبات عديدة في المراكز، حسمت في المرحلة الرابعة التي شهدت بعض الانسحابات وهو ما فرض ترتيباً جديداً.
وشهد السباق، وقام بتتويج الفائزين، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق، بحضور الدكتور غانم الهاجري الأمين العام للاتحاد، وأحمد السويدي المدير التنفيذي للاتحاد، وسالم العامري مدير قرية الإمارات العالمية للقدرة، وأحمد الحضرمي مدير السباق.

قالوا بعد السباق
غانم الهاجري:
سعدنا بالمستوى المتطور الذي أظهره الفرسان في سباق الافتتاح، وهذا يمنح الجميع حافزاً أكبر في التحديات المقبلة، وكشف السباق عن الاستعدادات الجيدة للإسطبلات خلال الفترة الماضية لتأهيل الخيول ما انعكس إيجاباً على قلة الإصابات.

مسلم العامري:
المشاركة الكبيرة للإسطبلات والفرسان منحت السباق إطاراً رائعاً من المنافسة في كل المراحل، وهذا يجعلنا نقوم بالمزيد من العمل من أجل تهيئة الأجواء في أفضل صورة خلال السباقات المقبلة.

محمد الحضرمي:
سباق الافتتاح قدم أنموذجاً مميزاً في التنظيم والمنافسة القوية بين المشاركين، وهو إشارة إلى أن القادم سيكون أفضل وأقوى، حيث إن الطريق إلى منصة التتويج تحتاج إلى جهد أكبر وتركيز وتنفيذ دقيق لتعليمات المدربين.

بروفايل «البطل الأول»
وضع الفارس الشاب سعيد سالم المهيري بصمته خلال أولى فعاليات سباقات القدرة، واستطاع بكل حنكة تحقيق اللقب الأول في الوثبة بعد أن أنهى الموسم الخارجي للسباقات بامتياز.
سعيد المهيري الذي تميز بقوة الإرادة وعدم اليأس احتفظ برقم إماراتي قياسي يتمثل في الاحتفاظ بلقب نسختي بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين الأخيرتين، كما يملك سجلاً رائعاً في السباقات الدولية.
المهيري نجم إسطبلات «أم 7» والفارس أيضاً ضمن فريق إسطبلات «أس أس» في سباقات الإسطبلات الخاصة، يعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فارس العرب، مثله الأعلى في رياضة القدرة، وأن نجاحاته كلها جاءت بتوجيهات سموه ودعمه المستمر.
وقال المهيري: سباق الوثبة لم يكن سهلاً، خاصة في المرحلة الأخيرة التي شهدت تنافساً قوياً وسرعة كبيرة وساعد الجواد البطل كازون سيزار، الذي استجاب بكل أريحية عندما طلبت منه زيادة السرعة في المرحلة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©