الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.. مبادرة لإصدار تأشيرة سياحية مشتركة بين البلدين

تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.. مبادرة لإصدار تأشيرة سياحية مشتركة بين البلدين
30 أكتوبر 2019 22:48

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وجود تعاون إماراتي سعودي لإطلاق مبادرة تأشيرة سياحية مشتركة بين البلدين الشقيقين، تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، من شأنها أن تمكن الزائرين لأي من الدولتين من زيارة الدولة الثانية تلقائياً ودون الحاجة للحصول على تأشيرة جديدة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي يعقد في المملكة العربية السعودية في الفترة بين 29 - 31 أكتوبر الجاري والذى يعد منصة دولية للحوار بين الخبراء والقادة والمستثمرين والمبتكرين من كافة أنحاء العالم للمساهمة في صياغة مستقبل الاستثمار العالمي.

وقال المنصوري إن المبادرة تمكن أي زائر يكون حاملاً لتأشيرة زيارة الإمارات أو السعودية من دخول البلد الثاني، الأمر الذي يصب في دعم جهود التنمية السياحية في البلدين، وهو ما يجسد مدى التعاون الأخوي في كل ما من شأنه أن ينعكس إيجاباً ويصب في خدمة المصالح المشتركة.

وأضاف المنصوري أن الهدف من هذه المبادرة المشتركة يكمن في تعظيم الاستفادة من الإمكانات السياحية والترفيهية الهائلة في الإمارات والسعودية ..مشيراً إلى أنه من المتوقع تطبيق المبادرة خلال العام المقبل 2020 وذلك بعد اعتمادها من الجهات المعنية في البلدين الشقيقين.

وأوضح وزير الاقتصاد أن المبادرة التي تمثل إضافة جديدة لجهود وإنجازات مجلس التنسيق السعودي الإماراتي من شأنها أن تسهم بزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين وتعزيز قطاع السياحة بكافة مكوناته والقطاعات المرتبطة به في كلا البلدين إضافة إلى مجالات تعاون مشترك في المجالات كافة وهو ما ينعكس على نمو الناتج المحلي للإمارات والسعودية.

اقرأ أيضاً.. انطلاق أول برنامج تدريبي سعودي إماراتي لبناء القدرات والكوادر من أجل متعامل أسعد

وقال المنصوري إن مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار يهدف إلى استكشاف الفرص الاقتصادية والاستثمارية في المملكة العربية السعودية والاتجاهات الناشئة التي تسهم في صياغة مستقبل الاستثمار والنمو الاقتصادي العالمي.

ويركز المؤتمر على الاستثمار وتعزيز فرص النمو، وتمكين الابتكار والتقنيات الحديثة وإيجاد حلول للتحديات العالمية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©