الأحد 2 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سيدات أعمال أبوظبي» يستعرض التمكين الاقتصادي للمرأة

«سيدات أعمال أبوظبي» يستعرض التمكين الاقتصادي للمرأة
2 فبراير 2020 01:47

أبوظبي (الاتحاد)

التقت مريم محمد الرميثي، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، رئيسة اتحاد صاحبات الأعمال والمهن – أبوظبي، بالدكتورة أماني عصفور، رئيسة الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن، بأبوظبي، حيث استعرضتا استراتيجيات تمكين المرأة لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة.
وتحدثت الرميثي، عن مساهمات المرأة وجهودها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحققت بفضل دعم القيادة الرشيدة لها، ممثلةً بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس‏ مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأضافت: «في ظل توجيهات رائدة النهضة النسائية التي مكنت المرأة لتنجح في تمثيل وطنها في محافل دولية كثيرة، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبفضل التوجيهات السامية والدعم اللامحدود من سموها، تمكنت المرأة من تحقيق إنجازات كثيرة ونجاحات، حيث انتقلت من مرحلة تمكين المرأة، إلى مرحلة تمكين المجتمع من خلال المرأة، فالدور الكبير الذي بذلته سموها في مجال دعم المرأة الإماراتية، عززت المكانة المرموقة التي أصبحت تحتلها المرأة على المستويات كافة، ولها حضورها المميز والمؤثر عالمياً».
وقالت الرميثي: «في عام 2020، تستعد دولة الإمارات، وبجميع مؤسساتها الحكومية والمحلية والخاصة وأفراد مجتمعها، للخمسين عاماً المقبلة، لتساهم في بناء إمارات المستقبل كفريق واحد، بروح الاتحاد، وبروح زايد الخير، بروح تعشق القمم، وبإرادةٍ منطلقة لا تعرف للمستحيل مكاناً، هو عام تستشرف فيه الدولة مستقبلها المقبل في جميع المجالات، ونحن كممثلين لسيدات ورائدات الأعمال في إمارة أبوظبي، نستعد لوضع الخطط والاستراتيجيات لاستشراف المستقبل في القطاع الخاص، والذي يركز على المزيد من التمكين الاقتصادي للمرأة والمساواة بين الجنسين، والمساهمة في النهوض بالمستوى الاقتصادي للدولة، بشكل يعزز مكانتها المرموقة عالمياً».
وأضافت الرميثي: «نحن في دولة الإمارات نحتفل في عام 2020 بما حققته الدولة من إنجازات في إطار تمكين المرأة، وتفعيل دورها التنموي، وفي مجال التوازن بين الجنسين، ونخطط لاستشراف مستقبل المرأة خلال الخمسين عاماً المقبلة، لجعلها متمكنة قائدة ريادية متميزة ناجحة، ومشارِكة فاعلة في نهضة مجتمعها ورفعة وطنها».
واستعرضت الدكتورة أماني عصفور، رؤية الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن، في ظل شعار التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، وتم عرض مشروعات للاتحادات في جميع أنحاء العالم ومخرجاتها. كما قدمت شرحاً وافياً عن المؤتمر العالمي للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن الذي يعقد كل ثلاث سنوات، وسيتم عقده هذا العام في ولاية أورلاندو في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة من 21 إلى 23 أغسطس 2020، والذي يتزامن مع تاريخ تأسيس الاتحاد الذي تأسس في 26 أغسطس 1930.
حضرت اللقاء، شفيقة العامري، المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وعضوات‏ الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، والدكتورة هدى المطروشي، عضو الهيئة التنفيذية، وعضوات اتحاد صاحبات الأعمال والمهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©