الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قائمة بشروط والتزامات مدارس الشارقة

قائمة بشروط والتزامات مدارس الشارقة
20 نوفمبر 2019 02:16

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، أن الهيئة تسعى جاهدة من أجل توفير بيئة سليمة، وآمنة لأطفال وطلبة وطالبات المدارس بإمارة الشارقة، حيث إن أبناء الإمارة أمانة بين أيدي إدارات المدارس والهيئة.
جاء ذلك في تصريح له خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد مؤخراً في مقر الهيئة بالإمارة مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية، ونظمه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
وأشار إلى أن الهيئة تستمد رؤيتها من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتعمل نحو مجتمع آمن خالٍ من الأخطار، وتحرص على تعزيز جودة الحياة من خلال تطبيق أفضل المعايير العالمية للسلامة والوقاية.
وأضاف: «إن الهيئة تقوم بجولات تفتيشية على المدارس من أجل التأكد من استيفائها إجراءات الأمن والسلامة كافة في مبانيها، وفي منطقة ألعاب الأطفال، والمسابح بشكل خاص، حيث تم وضع قائمة بالشروط والالتزامات للمدارس الخاصة، في ما يتعلق بأمن المسابح فيها، ومن أهم تلك الشروط، أن يتم تطويق المسبح بسور زجاجي، فضلاً عن توافر كاميرات المراقبة، ووجوب وجود أجهزة استشعار في المسابح للتنبيه في حالة وجود أي طفل داخل المسبح، فضلاً عن وجود تقسيم للمسبح بشكل واضح بحسب الأطوال والعمق، ووضع اللافتات الإرشادية التوضيحية لذلك، والعديد من الشروط الأخرى».
وأكد رئيس هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة أنه تم إرسال هذه القائمة إلى كل من هيئة الشارقة للتعليم والخاص ومجلس الشارقة للتعليم للاطلاع عليها، ووجوب التواصل مع المدارس لاستيفائها، خصوصاً إدارات المدارس الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©