الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بحث استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي الخليجي

بحث استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي الخليجي
22 أكتوبر 2018 00:28

الكويت (الاتحاد)

ناقشت هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي، بمشاركة الإمارات، 19 بنداً تمثل أولوية في أجندة العمل الجمركي المشترك من بينها استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي وتفعيل المنافذ البينية. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الـ 20 الذي عقد الخميس الماضي في العاصمة الكويتية.
ترأس وفد الدولة خلال الاجتماع محمد جمعة بوعصيبة مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك، وضم الوفد في عضويته محمد مير عبد الرحمن مدير عام دائرة الموانئ والجمارك بالشارقة، وعلياء المرموم مدير إدارة السياسات والشؤون الجمركية، وعلي الظنحاني مدير إدارة الشؤون القانونية، وماجد عبيد السويدي مدير قسم السياسات الجمركية بالهيئة، وإبراهيم الجروان مدير إدارة شؤون مجلس التعاون بوزارة المالية، وسلطان درويش مدير إدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية بوزارة الاقتصاد.
وتناول الاجتماع مجموعة من الطلبات التي تقدمت بها الدول الأعضاء، ومن بينها اقتراح الهيئة العامة للجمارك السعودية بتضمين حقلين لضريبة القيمة المضافة في البيان الجمركي الموحد، إضافة إلى طلب هيئة التقييس الخليجية الانضمام لعدد من ملاحق اتفاقية إسطنبول للإدخال المؤقت.
وأكد محمد جمعة بوعصيبة، رئيس وفد الدولة مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك، حرص دولة الإمارات على تعزيز ودعم مسيرة العمل الجمركي المشترك في دول مجلس التعاون وصولاً إلى التطبيق الكامل لمتطلبات الاتحاد الجمركي الخليجي، مشيراً إلى أن الاجتماعات أسهمت في تقريب وجهات النظر ووضع حلول مشتركة لمواجهة التطورات والتحديات التي تطرأ على الساحة الجمركية الخليجية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©