الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البرشاء.. ضربة بداية موسم سباق الخيول الجمعة

البرشاء.. ضربة بداية موسم سباق الخيول الجمعة
23 أكتوبر 2018 00:00

محمد حسن (دبي)

أعلنت إدارة مضمار جبل علي تفاصيل السباق الافتتاحي «سباق البرشاء» لموسم سباقات الخيل الجديد 2018-2019، والجهات الراعية، وذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد ظهر أمس بفندق جراند حياة ريجنسي، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، كما حضر المؤتمر، فيصل الشعفار عن الشعفار للاستثمار، وعامر محمد مكي من بنك دبي التجاري، ومنصور خالد عبدالعزيز حبيب الرضا عن الرضا لوساطة التأمين، ويوسف الشامسي، ونورا مراد من بنك الإمارات دبي الوطني، وبول لايت عن شركة إيست سبورت، وغازي ريدر من شركة سيرفيو، وياسر مبروك عن هيئة الإمارات لسباقات الخيل.
وأعرب شريف الحلواني عن أمله بنجاح سباقات الخيول تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، والوصول بها إلى المستوى المرجو، لتأكيد مكانة دبي على المستويين الإقليمي والعالمي، وتقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الداعم الرئيس للمضمار الأصفر، متمنياً نجاح إدارة مضمار جبل علي في إخراج موسم ينال رضا سموه، ويتوافق مع دعمه المستمر والدائم.
وتوجه ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على دعمه ومتابعته، وجهوده لإظهار مضمار جبل علي ليصبح مضماراً عالمياً، مشيداً بالجهود الكبيرة لإدارة المضمار، مؤكداً استمرار رعاية اسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للسباقات في المضمار الأصفر.
من جانبهم، تقدم ممثلو الشركات الراعية بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لإتاحته الفرصة لهم بالوجود في مضمار جبل علي، معربين عن استمرار رعايتهم للسباقات في المضمار.
وقال ياسر مبروك، ممثل هيئة الإمارات لسباقات الخيل: «الهيئة على ثقة تامة بأن إدارة مضمار جبل علي قد أكملت كل الاستعدادات لانطلاقة موسم السباقات يوم الجمعة المقبل»، موضحاً أن المضمار يستضيف 11 سباقاً، تتضمن بطولات المضمار الرئيسة، وهي جبل علي مايل، جبل علي للسرعة، وجبل علي ستيكس، بالإضافة إلى البطولة جبل علي ستيكس «اليوبيل الفضي».
ويشهد مضمار جبل علي هذا الموسم 11 حفل سباق مع زيادة الأشواط خلال الحفل إلى 7 أشواط بدلاً عن 6 أشواط، ليصبح جملة سباقات المضمار 77 سباقاً، كم تم زيادة مبالغ جوائز الأشواط.
ويتألف السباق الافتتاحي من 7 أشواط، رصد لها 625 ألف درهم جوائز، على أن تكون الجائزة الأكبر للشوط الرابع والرئيس في الحفل برعاية «شادويل»، وقيمته 120 آلاف درهم، ويرعى الشوط الأول «إيست سبورت»، بقيمة 85 ألف درهم، وترعى الشعفار للاستثمار الشوط الثاني، وقيمة جوائزه 75 ألف درهم، أما الشوط الرابع وجوائزه 95 ألف درهم فبرعاية بنك دبي التجاري، والشوط الخامس برعاية الرضا لوساطة التأمين، وقيمته 80 ألف درهم، والشوط السادس برعاية بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 95 ألف درهم، أما الشوط الأخير فترعاه شركة سيرفيو، بقيمة 75 ألف درهم.

رفع قيمة الجوائز
أعلنت إدارة مضمار جبل علي عن زيادة وتعديلات في جوائز ترشيحات الجمهور، حيث تم رفع قيمة الجوائز الى 80 ألف درهم، وأصبحت جائزة الأشواط 4 آلاف درهم لكل شوط ما عدا الجائزة المزدوجة «الشوطين الثالث والرابع» وتبلغ 10 آلاف درهم، فيما تبلغ قيمة الجائزة الكبرى 40 ألف درهم.

20 ألف هدية للجمهور
رصدت إدارة مضمار جبل علي أكثر من 20 ألف هدية للجمهور، يتم توزيعها عند بوابات الدخول بجانب الجوائز التي سيتم السحب عليها بين الأشواط من خلال الكوبونات المجانية، والتي يحصل عليها الجمهور عند بوابات الدخول، وعددها 130 جائزة، بالإضافة إلى ذلك تم رصد مبلغ 10 آلاف درهم توزع على 25 فائزاً بواقع 400 درهم لكل منهم يتم السحب عليها عقب نهاية السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©