الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

4 مواجهات «مثيرة» في سباق القمة والقاع غداً

4 مواجهات «مثيرة» في سباق القمة والقاع غداً
25 أكتوبر 2018 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

تختتم غداً مواجهات الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، وتشهد إقامة 4 مباريات مهمة، تحدد نتائجها الكثير من ملامح السباق المشتعل في القمة والقاع، باللعب على الانفراد بالصدارة، أو تحسين المراكز المتأخرة والابتعاد عن صراع القاع، وذلك في بداية الربع الثاني من مباريات البطولة.
وتعتبر مباراة النصر مع الوحدة من أهم لقاءات الجولة، وذلك عندما يلتقي الفريقان في الساعة السابعة والنصف في دبي، وهي مواجهة تعني الكثير للفريقين، وفي التوقيت نفسه يلعب الشارقة مع بني ياس في الإمارة الباسمة، ضمن سباق «الملك» للبقاء في دائرة المنافسة بعد خسارة نقطتين أمام عجمان في الجولة الماضية.
وفي الخامسة إلا خمس دقائق يلعب الفجيرة مع شقيقه دبا الفجيرة في «ديربي» من نوع خاص بين الفريقين الباحثين عن نقاط تدفعهما إلى أعلى في جدول الترتيب، وفي الساعة الخامسة، يلعب عجمان مع العين في واحدة من المواجهات المثيرة، حيث يستضيف «البرتقالي» فريق «الزعيم» على ملعبه بحثاً عن نقاط جديدة تدعم موقفه، بينما يلعب العين من أجل تعويض الخسارة أمام الجزيرة في الجولة السابقة.

يوفانوفيتش: الفوز «شعارنا» لتأكيد «الصحوة»

شدد الصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب النصر، على أهمية مواجهة فريقه مع الوحدة غداً، مؤكداً ثقته في قدرة فريقه على تقديم مباراة ممتعة، خاصة بعد فترة إعداد جيدة وقوية لخوض هذه المواجهة من أجل مواصلة المسيرة الحالية من الانتصارات.
وقال يوفانوفيتش: «الفريقان لديهما من الإمكانات ما يكفل لهما لهم تقديم مباراة ممتعة، ونأمل أن نحقق الفوز الذي سنخوض اللقاء بحثاً عنه، حيث استعددنا بكل قوة لتحقيق ذلك، فريق الوحدة أيضاً من الفرق المتميزة والذي يقدم مستويات رائعة في الفترة الحالية، وهو ما يجعلني واثقاً من تقديم مباراة ممتعة»
وقال يوفانوفيتش: «يتواصل غياب أحمد شمبية، وراشد عمر، في حين ما زال خالد جلال بحاجة لمزيد من الوقت حتى يكون لديه الجاهزية الكاملة من أجل خوض المباريات، وبالنسبة لحبيب الفردان فقد تدرب مع الفريق في آخر أسبوعين فقط، وما حدث للاعب خلال الفترة الماضية أثر بالتأكيد على جاهزيته، ومن المؤكد أنه يحتاج لمزيد من الوقت حتى يكون في أتم جاهزية من أجل المشاركة مع الفريق».
وحول مشاركة اللاعب محمد العكبري ضد فريقه السابق الوحدة، قال يوفانوفيتش: «العكبري لاعب في النصر وتفكيره فقط منصب على تحقيق مصلحة فريقه». وعن مستوى فريق الوحدة، قال: «كل الفرق تعاني مشاكل هذه الفترة، خاصة التي لديها لاعبون في المنتخبات الوطنية والمنتخبات الأولمبية، وبالتأكيد تكون هناك صعوبة للمدربين من أجل تجهيز اللاعبين بشكل كامل للمباريات، وفي النهاية الفرق كافة لها أوقات سيئة وجيدة، والوحدة قدم مباريات متميزة الفترة الأخيرة».

ريجيكامب: واثق من ردة فعل لاعبي الوحدة

أكد الروماني لورينت ريجيكامب مدرب الوحدة، أن عقله منفتح ويتقبل أي انتقاد، في إشارة للحديث عن دفعه لبعض اللاعبين البعيدين عن الجاهزية فـــي لقاء الفريق السابق أمام الظفرة، وقال: ليس لدي مشكلة في أن اُنتَقد، في كل مباراة أعطي الفرصة للاعب الجاهز، لا أشاهد التعب على اللاعب قبل المباراة، وهذه إشارة للتعلم، أنا أيضاً قد أخطئ، لكنني أريد أقول إنني أمضيت مع الوحدة عاماً و3 أشهر وحققنا 3 بطولات خلال هذه الفترة، علينا أن نستثمر في كل مباراة وليست لدي شكوك في فريقي.
وعن المباراة والمنافس، قال: النصر بدأ الموسم بطريقة غير جيدة، لكنه استعاد توازنه ويقدم مستوى عالياً، وهو فريق جدير بالاحترام، ويمتلك نخبة من اللاعبين المميزين، نعرفه جيداً، وعلينا أن نركز على العمل الذي سنقوم خلال المباراة، ولكن الوحدة أيضاً فريق قوي، ويجب أن نركز على العمل الذي نقوم به خلال المباراة التي تهمنا جداً، خاصة أننا ندخلها بعد خسارة قاسية، ناقشناها مع اللاعبين، وثقتي كبيرة في أن تكون ردة فعلهم كبيرة أمام النصر.
واعتذر ريجيكامب عن الطرد الذي تعرض له في الجولة الماضية، وأوضح أنه ذهب للحكم المساعد، وطلب منه الرجوع إلى الفيديو عندما تعرض ليوناردو لخطأ، وهذا التصرف قاده للطرد، بينما كشف عن أن حمدان الكمالي سيكون خارج حساباته للمرض، بجانب تواصل غياب برغش المصاب.

العنبري: نواجه «السماوي» في شكل هجومي

يرى عبدالعزيز العنبري مدرب فريق الشارقة أن منافسه في لقاء الغد، فريق بني ياس من الفرق المتطورة في دوري الخليج العربي، مؤكداً أن «الملك» استعد جيداً لهذه المباراة في الجولة السابعة، وتوقع العنبري أن تكون المباراة صعبة على الفريقين، ولو بدرجات متفاوتة، مؤكداً أنه سيلعب بطريقة هجومية بحثاً عن الفوز. وطالب العنبري لاعبيه بالحذر الكامل في المباراة من أجل تحقيق النقاط الكاملة للاستمرار في المقدمة، كون كل نقطة تعني الكثير في سباق المنافسة على اللقب.
وقال مدرب الشارقة إن الإصابات الحالية للفريق سيتم الاستقرار على قرار المشاركة في اللقاء من عدمه خلال الساعات المقبلة وإن الفريق لم يظهر بالشكل المناسب في مباراة عجمان الأخيرة.
وتابع العنبري: أتمنى أن يعود محين خليفة إلى مستواه مع بقية زملائه، ونحن نعلم أن ما حدث في مباراة عجمان وأدى إلى التعادل وخسارة نقطتين ليس تقصيراً من اللاعبين، ولذلك لا يجب أن نحملهم فوق طاقتهم، فالجهاز مسؤول أيضاً عن النتيجة.
وأضاف مدرب الشارقة أن أداء فريقه سوف يتغير في مباراة الغد من الناحية الهجومية بحثاً عن الفوز، وقال: أرى أن معظم الأندية لازمها التوفيق في اللاعبين الأجانب لهذا الموسم، ولا توجد مباراة سهلة على أي فريق، وعلينا الاستفادة في الجولة الحالية مما حدث في الجولة السابقة.
وقال العنبري: يقدم بني ياس مستويات جيدة حتى الآن، وهو ما يجعلني أؤكد أن مباراة الغد ستكون ساخنة بين الفريقين أملاً في تحقيق الفوز
وأضاف: أتمنى أن يعود منديز للمشاركة بعد الشفاء من الإصابة، وسوف يتحدد ذلك خلال الساعات التي تسبق المباراة.

جوريتش: مواجهة الشارقة «حافلة بالتحديات» 

أكد الكرواتي كرونسلاف جوريتش، المدير الفني لبني ياس، أن مواجهة الشارقة ستكون حافلة بالتحديات، بوصف الأخير أحد الفرق الطامحة إلى الفوز باللقب، مشيداً بما قدمه المنافس في البطولة تحت قيادة المدرب المواطن عبد العزيز العنبري الذي وضع بصمته على فريقه وعلى البطولة بشكل عام. وقال كرونسلاف: «بعد مشاهدتي مباريات الشارقة، رأيت أن نتائجه تعكس أداءه القوي المتماسك، وهو الذي قام باستقطاب أجانب على مستوى عالٍ، أحرزوا معظم أهدافه البالغة 17 هدفاً، إلى جانب ذلك، فإن النادي يملك لاعبين مواطنين على مستوى جيد، يعملون بشكل متناسق كمجموعة».
وأكد كرونسلاف أن بني ياس سيخوض المباراة سعياً لتحقيق الفوز بكل الوسائل المتاحة، وبعد صدمة التعادل أمام الإمارات في الجولة الماضية، والتي قام الجهاز الفني واللاعبون بتحليلها بشكل دقيق، ليخرج اللاعبون بالعديد من الدروس والعبر من هذه المواجهة.
وكشف كرونسلاف تجدد معاناة اللاعب أحمد دادا من الإصابة، بعدما شعر بآلام في منطقة العضلة الأمامية خلال التدريبات التي جرت مساء أمس الأول، حيث ينتظر التقرير النهائي من الجهاز الطبي بخصوص الحالة الصحية للاعب، إلى جانب الحالة الصحية لفواز عوانه الذي يعاني إصابة عضلية كذلك.
وعاد كرونسلاف ليؤكد أن بني ياس يلعب بشكل أكثر راحة أمام الفرق الكبيرة والساعية إلى المنافسة على اللقب، ذلك لأن هذه الفرق تلعب دائماً بشكل هجومي، مما يترك مساحات جيدة أمام لاعبي «السماوي»، مشدداً على أنه لا يطمح إلى التعادل من هذه المباراة، ذلك لأن جميع المدربين عادة ما يسعون إلى الفوز وليس عكس ذلك.

الرمادي: نحترم العين بشدة وحاجتنا للنقاط كبيرة

أكد المصري أيمن الرمادي، مدرب عجمان، أن مباراة فريقه أمام العين لها أهمية كبيرة، نظراً لاحتياج الفريق لنقاط المباراة، من أجل تحسين مركزه في جدول الترتيب، وقال: «نحن نحترم فريق العين صاحب التاريخ الكبير في الماضي والحاضر، والذي يملك عناصر مميزة جداً في صفوفه، وندخل اللقاء بتركيز شديد، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تدفع بالفريق للأمام، وزيادة رصيدنا من النقاط».
وأضاف الرمادي: تأثير نتيجة مباريات الجولة الماضية على «البرتقالي» و«الزعيم» لن يكون ذا أهمية كبيرة، فلا تعادل عجمان يعطيه ميزة، ولا خسارة العين تقلل من قيمته، وبالتأكيد فإن كل مباراة لها ظروفها وأهدافها، ونحن دخلنا أجواء مباراة يوم غدٍ في اليوم التالي مباشرة بعد مباراتنا مع الشارقة، وبالتالي فكل تركيزنا منصب على لقاء العين، وكل النتائج واردة في الدوري الطويل، فجولة قد تخسر وأخرى تفوز أو تتعادل وهكذا، ونحن نضع في اعتبارنا دائماً هو حصد المزيد من النقاط، من أجل تعزيز وجود عجمان في دوري المحترفين، وهو هدفنا المعلن منذ العام الماضي.
وأشار الرمادي إلى أن فريق عجمان له أسلوبه الذي يعتمد على الجماعية، ولا شك في أن تحضيراتنا للقاء العين تختلف عن تحضيراتنا لمباراة الشارقة السابقة، لكن في جزئيات قليلة، لأن فريقي يريد المحافظة على شخصيته العامة، إلى جانب الإضافات الفنية إلى كل مباراة حسب الفريق المنافس وقوته وطريقة لعبه، لذلك فنحن نضع خطة الإعداد بما يتناسب والمنافس الذي سنقابله، وكل مباراة لها خصوصية حسب مصادر القوة والضعف للفريق المنافس، وقال الرمادي: «إنه سيلعب بتوازن أمام العين، وسيكون للفريق قوته الهجومية، ولن يعتمد على ردة الفعل».

زوران: نحتاج للقتال والتركيز في الدقائق الأخيرة

أوضح الكرواتي زوران ماميتش، أن فريقه بحاجة لتغيير أسلوب لعبه وزيادة مستوى تركيزه، لرفع معدل تسجيله الأهداف والاستفادة من الفرص التي يصنعها، إلى جانب عدم استقبال الأهداف نتيجة أخطاء بسيطة، وهو ما نركز عليه بداية من مواجهة عجمان، وقال: مقارنة بالموسم الماضي لا يوجد عمر عبد الرحمن الذي كان يصنع فرصاً عديدة، كما رحل أحمد خليل، ولم يقدم حسين الشحات المستوى نفسه، ولكنّ أداءنا الدفاعي جيد حتى الآن ومرمانا أقل تهديداً عما كانت عليه الحال في الموسم الماضي.
وتابع: العين الفريق الأكثر سيطرة على مجريات اللقاء، والفرق التي تواجهنا تلعب أمامنا بأسلوب الهجمات المرتدة، ويجب أن تكون ردة فعلنا أفضل عند فقدان الكرة، ونحن نفتقد إلى صانع لعب مميز، حيث كان يقوم عموري بهذا الدور، حاولت استبداله بريان يسلم الذي أصيب وكايو وعامر عبد الرحمن، وهم لاعبون أصحاب مهارة، لكنهم لم يملأوا مكان عموري، وهو ما يعني أن علينا القيام بأمر معين بالنسبة لهذا الموقع خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.
وأشار المدرب إلى أن فريقه بحاجة لتطوير عقليته، من خلال اللعب بصورة أكثر قتالية والتركيز في الدقائق الأخيرة، وقال: لم نلعب بصورة سيئة في المباراة الماضية أمام الجزيرة، وتحكمنا بالإيقاع طوال 85 دقيقة، قبل أن نستقبل هدفين، نريد تقديم أداء أفضل أمام عجمان.
وأوضح المدرب أن فريقه لم يتدرب كثيراً مع بعضه بعضاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث يغيب عنه نحو 13 إلى 15 لاعباً في بعض الأوقات، وهو أمر يصعب عليهم أحياناً لكنهم يحاولون تعويضه.
وكشف المدرب أن إسماعيل أحمد سيغيب عن المباراة المقبلة، حيث يسعى للحفاظ على قدراته نظراً لأن الموسم طويل وهو بحاجة للراحة.

هاشيك: نقدر المنافس في ثوبه الفني الجديد

قال التشيكي إيفان هاشيك، إن «ديربي» إمارة الفجيرة أكثر أهمية من لقاء اتحاد كلباء بالنسبة لفريقه ومن اللقاءات الحاسمة في الدور الأول، لأنه أمام فريق يبحث عن الهدف نفسه في الدوري، وكذلك بالنسبة لظروف التغيير الفني بالفريق المنافس.
وأضاف: نحترم دبا الفجيرة بوصفه من الفرق الجيدة رغم أنه في وضعية غير جيدة في جدول الترتيب وحتى بالنسبة للتغيير الفني، فهو سيمنح فريقهم دافعاً كبيراً للقائنا، وأعلم كل شيء عن طريقة عمل المدرب محمد قويض فقد شاهدته مع الظفرة وأعلم أن دبا الفجيرة سيعمل بطريقة الهجمات المرتدة ولديهم لاعبون جيدون لهذه المهمة، ولكن نحن نعلم بقيمة هذا التحدي، ولدينا تركيز تام على المهمة وهي الخروج بالنقاط الثلاث فقط.
وكشف هاشيك عن جاهزية معظم لاعبيه للقاء المهم، وقال: قائمة الفريق تخلو من الإصابات فيما عدا حميد أحمد وهذا ما سيمنحنا فرصة لاختيار الأفضل خلال اللقاء، والتغييرات ربما تكون حاضرة أيضاً وفقاً لظروف الفريق قبل انطلاق اللقاء، وأتمنى أن يكون عمر كاسوكو في أتم جاهزيته للمباراة.
وقلل هاشيك من تأثير أفضلية دبا الفجيرة بالنتائج بين الفريقين، حيث قال إنه أوضح أمام اتحاد كلباء أن الأفضلية التاريخية لا تعني شيئاً بالنسبة للواقع الحالي فظروف المباراة تختلف، مضيفاً: نأمل في المقابل أن يكون جميع اللاعبين بأتم الجاهزية من أجل خطف النقاط الثلاث والوصول للنقطة 11، وهي الهدف الحالي من اللقاء. وأضاف: لا خوف علينا في حال قدمنا أداءً قتالياً، كالذي شاهدناه أمام اتحاد كلباء، وأوضحت للاعبين أن عليهم أن يقاتلوا وينسى الفريق النتيجة لأن القادم هو الأهم، وهو الفوز على دبا الفجيرة.

قويض: نبحث عن «نقطة» من أجل «بداية إيجابية»

شدد السوري محمد قويض، مدرب دبا الفجيرة، على أهمية تجاوز الأخطاء غداً أمام الفجيرة؛ لأنها كانت السبب في تراجع «النواخذة» إلى ذيل الترتيب في دوري الخليج العربي، وذلك حتى تتغير الأمور، مع أهمية التوازن بين الدفاع والهجوم، وتضييق المساحات على لاعبي المنافس، واللعب على مبدأ الفرصة الواحدة بالواقعية الشديدة لهز الشباك، والمحافظة على النتيجة حتى النهاية، وقال: إن الشيء المهم وسط هذه المعطيات عدم الخسارة، والعودة بنقطة على أقل تقدير في «ديربي الفجيرة».
وأوضح قويض أنه يتمنى عودة «الروح العالية» التي كانت من العوامل المهمة التي وضعت الفريق على الطريق الصحيح في المواسم الماضية، والسعي لتصحيح الصورة، وتأكيد البداية القوية من اللاعبين، خصوصاً أنها أول مواجهة بعد التطورات التي حدثت أخيراً على مستوى الجهاز الفني.
وأضاف: «هناك توازن بين الأداء والنتائج في صفوف الفجيرة، مقارنة بحصاده من النقاط، وأعرف جيداً طريقة هذا الفريق في الملعب بالانتشار الإيجابي واستغلال القدرات العالية للاعبيه، خصوصاً الجزائري محمد بن بطو الذي يعتبر مثالاً للمهاجم الصريح الذي يستغل أخطاء المدافعين، ويجيد استثمار التمريرات العرضية من اللاعبين البرازيليين رونالدو مينديز وفرناندو جابريل، ويجب أن نحذر من كل هذه المعطيات حتى نتمكن من تجاوز الخطورة، ونحصل على النتيجة الجيدة».
وقلل قويض من أهمية النقص العددي في صفوف فريقه في لقاء غدٍ، مع استمرار غياب الثنائي حميد الماس وياسر عبدالله بسبب عدم الجاهزية المطلوبة، وقال: إن كل اللاعبين على قدر الثقة لمساعدة الفريق على تحقيق النتائج الجيدة»، موضحاً أن فلسفته الجديدة مع «النواخذة» يمكن أن تكون هي المحصلة الجيدة، لكن مع مرور الوقت، خصوصاً مع تعاظم درجة الانسجام بين اللاعبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©