الأحد 2 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد «العسكريين المتقاعدين» يزور متحف الاتحاد

وفد «العسكريين المتقاعدين» يزور متحف الاتحاد
27 نوفمبر 2019 02:45

دبي(وام)

زار وفد من أعضاء جمعية العسكريين المتقاعدين متحف الاتحاد في مدينة دبي للتعرف على المتحف وما يضمه من معروضات مختلفة تلقي الضوء على ما قدمه مؤسسو الدولة من تفانٍ والتزامٍ وروحٍ وطنية في سبيل قيام دولة الاتحاد.
وقام الوفد بجولة في مرافق وأقسام المتحف شملت دار الاتحاد والتي شهدت توقيع الآباء المؤسسين على الدستور وإعلان تأسيس الدولة، وكذلك قصر الضيافة والذي تمت فيه الاجتماعات التمهيدية التي سبقت إعلان دولة الاتحاد، والمنطقة التي شهدت رفع أول علم لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي المبنى الرئيس للمتحف اطلع الوفد على الخريطة التفاعلية التي تسلط الضوء على مرحلة ما قبل الاتحاد والصور والأفلام والوثائق والمقتنيات التي تؤرخ لمرحلة قيام الدولة وخصوصاً الفترة بين عاميّ 1968 و1974، وشاهد الوفد بعض المقتنيات الخاصة بالآباء المؤسسين طيب الله ثراهم.
واستذكر أعضاء الوفد من خلال المعروضات الخاصة بالقوات المسلحة في المتحف الحقبة التاريخية التي عاصرها الكثيرون منهم وكانوا شهوداً على جهود ومواقف الآباء المؤسسين والتي أثمرت عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، والتقدم والنهضة والحياة الآمنة المستقرة التي عاشتها وتعيشها الأجيال المتعاقبة من أبناء هذا الوطن الغالي.
وتأتي هذه الزيارة تنفيذا لخطة جمعية العسكريين المتقاعدين للعام 2019 وتحقيقاً لأهدافها ذات العلاقة المباشرة بالترفيه عن الأعضاء وإكسابهم معارف جديدة، وفي إطار الاطلاع على المعالم التاريخية والسياحية والثقافية التي تزخر بها مختلف المدن والمناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©