السبت 8 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أعضاء "البوندستاغ" الألماني لـ "الاتحاد": الإمارات نموذج للتنمية وتعزيز شراكتنا يخدم البشرية

أعضاء "البوندستاغ" الألماني لـ "الاتحاد": الإمارات نموذج للتنمية وتعزيز شراكتنا يخدم البشرية
24 نوفمبر 2018 01:38

عمر الأحمد (أبوظبي)

أكد أعضاء البرلمان الألماني «البوندستاغ» لـ «الاتحاد»، أن الإمارات أنموذج فريد في مجالات التنمية والابتكار والطاقة النظيفة، واستغلال الذكاء الاصطناعي لخدمة البشرية، مشيرين إلى أنها قطعت أميالا في مجال استشراف المستقبل وابتكارات ستكون ضرورية في حينها، وذلك بعد زيارة للدولة تعرفوا من خلالها إلى الجهود المبذولة في مجالات الاقتصاد والطاقة والتكنولوجيا واستشراف المستقبل، بالإضافة إلى نشر قيم التسامح، حيث زار الوفد مدينة «مصدر»، وجامع الشيخ زايد الكبير، ومتحف اللوفر-أبوظبي، والمركز الدولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف «هداية»، والمجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي. كما زاروا موقع «إكسبو 2020» ومركز دبي المالي العالي، ومؤسسة دبي المستقبل ومتحف الاتحاد بدبي.
وأبدى الوفد إعجابه بالحيوية التي تتمتع بها مؤسسات الدولة مؤكدين أنها إشعاع حضاري ينير المنطقة، ولافتين إلى أن ضرورة تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لبناء نموذج متكامل في مجالات عديدة تخدم البشرية وتستفيد منها الأجيال في المستقبل.

شراكة قوية
وذكر مارك هابتمان رئيس الوفد ورئيس لجنة الطاقة والاقتصاد، أن علاقة الشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية من أقوى العلاقات على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الوقت قد حان لتطوير هذه العلاقة وتعزيزها لمراحل استراتيجية أكبر، تتضمن النواحي السياسية والاقتصادية وبالأخص في مجال الابتكارات وتكنولوجيا المستقبل، كما أثنى على حيوية الدولة والبناء الاقتصادي المتين بها، والذي يعتبره أنموذجاً لكل اقتصادات دول المنطقة.


وأبدى يان ميتسلير عضو لجنة الطاقة والاقتصاد إعجابه بالتناغم بين الرؤى المستقبلية للدولة وبين الارتباط الوثيق بالتراث، مشيراً إلى أنه يمكن ملاحظة التمسك القوي بالجذور والطموحات الكبيرة التي تعانق السماء، وذلك بعد زيارة الوفد لمتحف الاتحاد بدبي، والذي يستعرض مسيرة القادة المؤسسين في بناء الاتحاد، كما اعتبر أن دبي هي مركز التطور في العالم، مشيراً إلى أن خطط الابتكار التي تركز عليها الدولة هي في الأساس خدمة للبشرية أجمع مما يجعل الإمارات مركزاً لخطط المستقبل.

سياسة منفتحة
من جانبه، أبدى فيليب أمثور عضو باللجنة الداخلية للبرلمان الألماني، حرصه على تعزيز العلاقات بين الإمارات وألمانيا، وإعجابه بالثقافة والسياسة المنفتحة لدولة الإمارات، لافتا إلى أنها إحدى النقاط المهمة في سبيل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وألمانيا، مؤكداً أن الأهداف والطموحات المشتركة بين البلدين تسهم في رفع مستوى العلاقات بينهما.
وأشار فليكس شراينر عضو لجنة البنية التحتية والنقل والرقمنة، إلى ضرورة نقل ما عايشوه وما شاهدوه في الإمارات إلى الشعب الألماني، مشيداً بالنمو السريع والاستراتيجية الواضحة للمؤسسات في الدولة، كما أبدى إعجابه باستعدادات القائمة لـ«إكسبو 2020».

محاربة الإرهاب والتطرف
بدوره، أشاد جوهانس شتاينجر عضو لجنة الشؤون المالية بالعقلية المتقدة للشباب في الدولة، مبيناً أنها إحدى العناصر الفريدة في الدولة، وذلك بعد الالتقاء بهم في المؤسسات منها مؤسسة دبي المستقبل، وخصوصاً في مجال التكنولوجيا ومجال التنقل في المستقبل، كما أضاف: أن الابتكار جزء مثير للإعجاب في الدولة، مؤكداً أن الفرصة متاحة لتنمية العلاقات بين البلدين بشكل أكبر وأعمق.


وأشار الدكتور كريستوف بلوس عضو لجنة البنية التحتية والنقل والرقمنة،إلى عمق العلاقات والتشارك بين البلدين في عدة ملفات منها في مجالات الطب وصناعة الطيران، كما أن التشارك أيضاً في الملفات السياسية منها محاربة الإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى أن البلدين يتشاركان في أهمية الاستقرار للمنطقة والعالم بشكل عام، وتطرق بلوس إلى النواحي الاقتصادية، حيث ذكر أن الوقت مناسب لتعزيز الشراكات الاقتصادية، موضحاً على أن الأرض المشتركة بين البلدين خصبة وتبشر بتطور كبير بالعلاقات في مجالات عديدة.

ثنائي ناجح
أكد مارك هابتمان رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في البرلمان الألماني، أن دولة الإمارات تعتبر مثالاً يحتذى به على مستوى العالم في الاستثمار في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة، وذلك بعد زيارته لمدينة «مصدر» وأشار إلى الموقع الجغرافي للإمارات جعلها حلقة وصل بين أوروبا وأفريقيا وآسيا، وأن الإمارات هي المنطقة المثالية لبناء المشاريع المعتمدة على الطاقة النظيفة، واعتبر هابتمان أن الإمارات و ألمانيا تشكلان ثنائياً ناجحاً في هذا المجال، حيث إن ألمانيا تعتبر دولة صناعية متخصصة في الطاقة، وتستثمر في الرياح البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى المياه. وتتميز الإمارات بتوافر الأشعة الشمسية بشكل مستمر، علاوة على أشكال أخرى من الطاقة مما يشكل تكاملاً بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©