أبوظبي (الاتحاد)
عاش محبو الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر مؤخراً حالة من الحزن بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على أثرها إلى المستشفى، إذ عانى من انغلاق في شريانين في القلب ما استدعي إلى تدخل جراحي سريع، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية الخبر بشكل سريع، داعين له بالشفاء العاجل، وصرح نجله خالد بعد أيام من انتشار الخبر، أن والده تماثل للشفاء وأن حالته في تحسن مستمر، وأن الأطباء أخرجوه من المستشفى لتلقي باقي العلاج في منزله.
آخر ظهور لعبد القادر كان في موسم شتاء طنطورة بالمملكة العربية السعودية في فبراير الماضي، وأصدر خلال مسيرته الفنية 47 ألبوماً غنائياً، منها: «زوار» و«مركب» و«تكون ظالم» و«عاشق» و«غريب» واعترفلك» و«تأخرتِ» و«وين مرساك» و«باختصار» و«داعية» و«أحوال العاشقين» و«الله معاي» و«الجرح الخطير» و«محال».
وطرح عبد القادر منذ فترة ميني ألبوم بعنوان «بالحيل أحبك»، وتضمن 6 أغنيات هي «بالحيل أحبك» من كلمات الشاعر خالد البذال، وألحان سليمان الملا، و«احترق لك ليه» من كلمات البذال وألحان الملا، و«وين الوعد» من كلمات البذال وألحان رحال، و«مال للدموع أصحاب» من أشعار البذال وألحان جاسم الخلف، و«منين ألاقي الصبر» و«أنا لولاك» من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي وألحان أنور عبدالله. وكانت انطلاقة الفنان عبد الكريم عبد القادر مع الموشحات الدينية، حيث تعاون في بداياته مع الملحن عبد الرحمن البعيجان، والملحن عبد الرب إدريس في الكثير من مراحل حياته الفنية، كذلك تعاون مع طلال مداح في العديد من أعماله المميزة مثل ألبوم «شفتك» الذي حصل على العديد من الجوائز من ضمنها جائزة الأسطوانة البرونزية عن ثالث أفضل أغنية وهي أغنية «جمر الوداع» في مهرجان القاهرة الغنائي في التسعينيات وجائزة أفضل أغنية عن «شخبارك» وذلك في مهرجان القاهرة الغنائي سنة 1998.