الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تحديد موعد قمة ريفر بليت وبوكا جونيورز اليوم

تحديد موعد قمة ريفر بليت وبوكا جونيورز اليوم
27 نوفمبر 2018 00:00

بوينس ايرس (رويترز)

قال منظمو كأس ليبرتادوريس لكرة القدم: «إن مباراة إياب النهائي بين ريفر بليت وبوكا جونيورز تأجلت للمرة الثانية قبل ساعات من انطلاقها أول من أمس، بعد شكوى من بوكا بأن المباراة لا يمكن أن تقام في ظل هذه الظروف التي لا تعد عادلة بالنسبة للفريقين».
وكان من المقرر أن تقام المباراة الحاسمة السبت لكنها تأجلت إلى الأحد، عقب إصابة لاعبين من بوكا، عندما تعرضت حافلة الفريق لاعتداء من قبل جماهير ريفر بليت خارج استاد المونومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس.
وقال اليخاندرو دومينيجز، رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، في تصريحات تلفزيونية: «لا نريد أن تكون هناك أي أعذار يمكن أن تساق بأن الظروف لم تكن متكافئة بالنسبة لكلا الفريقين.
نريد أن يكون أمام الفريقين وقت للتعافي».
وكتب عبر تويتر «يوم حزين لكرة القدم في أميركا الجنوبية».
وذكر اتحاد أميركا الجنوبية أن مسؤولي الاتحاد القاري سيلتقون رئيسي الناديين اليوم لمناقشة الموعد الجديد.
وتسببت الفوضى التي حدثت السبت والإدارة السيئة للاستاد في حالة غضب على مستوى البلاد. وجاء عنوان الموقع الإخباري لصحيفة كلارين «إحراج».
وخرجت الصفحة الرئيسة لصحيفة البوكون الرياضية الشعبية في بيرو بعنوان جريء من كلمة واحدة «الحمقى».
وكان نادي بوكا جونيورز الارجنتيني قد طلب في وقت سابق الأحد، وبشكل رسمي، تأجيل مباراة الإياب، قائلاً: «إنها لا يمكن أن تقام في ظل «ظروف متكافئة» بالنسبة لكلا الفريقين».
وينظر إلى النهائي بين قطبي بوينس ايرس، وهو الأول بين أكبر فريقين في الأرجنتين على اللقب القاري، باعتباره أعظم نهائي في تاريخ البطولة الممتد على مدار 58 عاماً.

 جماهير ريفر بليت في مواجهة الشرطة
لكن النهائي سيتم تذكره بسبب أحداث العنف التي تسببت في إصابة بعض اللاعبين بجروح مع تهشم النوافذ كافة في أحد جوانب الحافلة تماماً.
وكان هذا الحادث سيشكل نقطة سوداء في سجل قوات الأمن في الأرجنتين التي ستكون مسؤولة عن إبقاء المدينة في حالة هدوء خلال اجتماع قمة قادة مجموعة العشرين يوم الجمعة المقبل.
وقال خورخي فاوري، وزير الخارجية الأرجنتيني، في مقابلة تلفزيونية: «نحن نستعد لقمة مجموعة العشرين. لدينا الثقة والإيمان بقدراتنا».
لكن الثقة في اتحاد الكونميبول بدأت تتلاشى لدى بعض الجماهير.
وقال ايرتون دا سيلفا الذي كان في الاستاد عندما تم إعلان عن التأجيل: «نحن غاضبون. أضعت الكثير من الوقت والمال. استغرق الأمر مني بعض الوقت لأحضر إلى هنا.
عاملتنا الشرطة بطريقة سيئة. يجب أن تترك سيارتك على مسافة بعيدة. لا تعرف ما إذا كان سيتم تحطيم سيارتك أم لا».
وقال والده المحبط لويس دا سيلفا: «اتحاد الكونميبول؟ تأجيل مباراة مثل هذه يعد قائماً بنسبة 85 في المئة. كيف تتخذ هذا القرار ؟ كان يجب أن تتخذ هذا القرار صباحاً. لكن حسناً هذه هي الأرجنتين».
وقال اوراسيو رودريجيز لاريتا رئيس بلدية بوينس ايرس: «هذا شيء يصعب للغاية منعه. إنه غباء».
وألقى لاريتا باللائمة على العناصر المشاغبة في هذه الفوضى.
وأضاف: «إنهم مافيا كرة القدم الأرجنتينية».
على جانب آخر، أكد رئيس نادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم، رودولفو دونوفريو، أنه لا يعلم شيئاً عن ادعاء نادي بوكا جونيورز حول حصول بعض من الجماهير المتشددة «أولتراس» على تذاكر لدخول المباراة.
وقال دونوفريو في تصريحات نقلتها عنه صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية: «لا نعلم ماذا حدث، القضاء هو من يحقق في هذا الأمر، لا نعرف إذا كانت هذه التذاكر حقيقية ولا نعلم من أي وجهة خرجت، لم أتواصل أبداً مع أولتراس ولا أعرف من هم، هذا الموضوع من اختصاص القضاء».
وأضاف: «التذاكر لم تصدر من داخل ريفر بليت، لا أعلم من الذي منحهم هذه التذاكر، يجب التحقيق في هذا الأمر، وأنا أضع نفسي تحت إمرة القضاء من أجل الوصول للحقيقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©