الأربعاء 29 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ابتسم أنت في بحيرة خالد

ابتسم أنت في بحيرة خالد
11 ديسمبر 2018 00:55

أسامة أحمد (الشارقة)

تستضيف الشارقة الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا - 1 للعام التاسع عشر على التوالي لتجسد أن «الإمارة الباسمة» باتت قبلة العالم ومحط أنظار محبي وعشاق الرياضيات البحرية العالمية بعد أن ظل تحدي بحيرة خالد مستمراً بشعار «ابتسم أنت في الشارقة» ليستمر «سيناريو» الختام في الشارقة للمرة 19 على التوالي بعد أن كانت ضربة البداية عام 2000 في مشهد يؤكد النجاحات التي ظلت تحققها جولات الختام، خصوصاً أن البحيرة ستشهد الاحتفال هذه المرة بألقاب 6 بطولات مائية عالمية.
وكشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس تفاصيل أسبوع «الإمارة الباسمة» للبطولات العالمية الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة والذي يشتمل على الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا - 1 وبطولة العالم للدراجات المائية، حيث يشارك أكثر من 19 متسابقاً ضمن سباق الزوارق السريعة و60 متسابقاً في سباقات الدراجات المائية.
وأكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن الشارقة باتت مركز جذب للرياضات المائية العالمية ضمن الإستراتيجية الخاصة بتعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية بما ينسجم مع «رؤية سياحة الشارقة 2021»، خصوصاً أنها الوجهة العائلية الأمثل التي تستقطب نخبة من محبي الرياضات المائية حول العالم خاصة في تحدي الشباب.
من جانبه، أكد أحمد الحوسني مدير عام نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية أن نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية يعد شريكاً أصيلاً في أسبوع الشارقة للبطولات العالمية 2018 وكشف أن النادي يدرس تكوين فريق لسباقات الفورمولا - 1.
ووصف سان جيرمانو مروج البطولة استضافة الشارقة للجولة الختامية بأنها نموذج بعد النجاحات التي ظلت تحققها جائزة الشارقة الكبرى، مثمناً جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي التي جعلت من هذه الفعاليات البحرية في طليعة السياحة بالإمارة.
وأكد ثاني القمزي جاهزيته لخوض التحدي، مشيراً إلى أنه يحب الشارقة لأنها ظلت تبتسم له، مبيناً أنه سيدفع بكل ما لديه من أجل الوصول إلى الوصول إلى منصة التتويج وترك بصمة في الختام، مستفيدا من خبراته الطويلة في هذا المجال لأكثر من 17 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©