الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"أبوظبي للمعاشات": 88 ألف مواطن ومواطنة مسجلين لدى الصندوق

"أبوظبي للمعاشات": 88 ألف مواطن ومواطنة مسجلين لدى الصندوق
12 ديسمبر 2018 22:17

قال صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي إن أعداد المؤمن عليهم، حتى الربع الثالث من 2018، وصل إلى 88 ألفاً و50 مواطناً ومواطنة، فيما بلغت أعداد المستحقين 9 آلاف و498 مستحقاً، يمثلون ثلاثة آلاف و393 متقاعدا متوفى.
وتوقع الصندوق ارتفاع أعداد المؤمن عليهم المسجلين لدى الصندوق، بحلول عام 2022 إلى 102 ألف و375 مواطناً ومواطنة في مختلف قطاعات العمل بالإمارة، وذلك وفقا لنتائج الدراسات الاكتوارية التي يجريها الصندوق بشكل دوري.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده أمس مجلس إدارة الصندوق في مقر الصندوق في أبوظبي، برئاسة معالي رياض المبارك رئيس مجلس الإدارة، وحضور سعادة خلف عبدالله رحمه الحمادي مدير عام الصندوق، تم خلاله الاطلاع على الخطة الاستراتيجية لإدارات الصندوق، وكافة المشاريع الاستراتيجية والتشغيلية التي سيتم تنفيذها خلال العام المقبل حيث اعتمد مجلس الإدارة الموازنة الجديدة للسنة المالية 2019.
واطلع المجلس خلال اجتماعه على أهم الإحصاءات للربع الثالث من العام الجاري، والتي أوضحت أن عدد المتقاعدين الأحياء بلغ 7 آلاف و337 متقاعداً، بنسبة 68% من إجمالي المتقاعدين، بينما بلغ أعداد المتقاعدين المتوفين ثلاثة آلاف و393 متوف بنسبة 32% من إجمالي المتقاعدين المسجلين لدى الصندوق.
وأشارت النتائج إلى أن 47% من أسباب التقاعد ترجع إلى استكمال سنوات الخدمة، و34% بسبب بلوغ سن التقاعد، و6% للوفاة، بينما بلغت نسبة التقاعد لأسباب طبية 1% من إجمالي أسباب التقاعد.
وناقش المجلس أهم النتائج المالية والاستثمارية التي تم تحقيقها خلال الربع الثالث من العام الجاري، كما اطلع على نتائج الدراسة الاكتوارية، ونتائج الخطة الاستراتيجية للصندوق 2016- 2020، والتي أوضحت تحقيق الصندوق للعديد من الإنجازات على المستوى المحلي والدولي، أبرزها تحقيق الصندوق مركزا متقدما في تقديم الخدمات الحكومية وفق المعايير المحددة من قبل الحكومة، بالإضافة إلى تقدمه في معيار تقديم الخدمات بناء على تقرير المقارنة المعيارية العالمية مع صناديق التقاعد "كيم".
وأشاد معالي رياض المبارك، رئيس مجلس إدارة الصندوق، بالنتائج التي حققها فريق العمل وأثنى على الجهود المبذولة والتي تساهم في رفع مستوى خدمات التقاعد في الإمارة.
من جانبه أكد سعادة خلف عبد الله رحمة الحمادي، أن سعي الصندوق لتطوير خدماته باستمرار يأتي في إطار سعيه نحو تأمين مستقبل أكثر أماناً وخدمات تقاعد أكثر تطورا للمواطنين، لافتاً إلى أن الدراسات التي يجريها الصندوق كل ثلاث سنوات والخاصة بفحص المركز المالي ووضع التنبؤات المستقبلية لنظام التقاعد في الإمارة تساعد في وضع الخطط التحسينية التي تسهم في تعزيز استدامة نظام التقاعد وتمكين الصندوق من الايفاء بالتزاماته تجاه الأجيال المتعاقبة مما يساهم في تحقيق مستوى حياة كريمة للمواطنين.
حضر الاجتماع كل من سعادة محمد سلطان الهاملي، وسعادة أحمد جاسم الزعابي، وسعادة علي راشد قناص الكتبي، وسعادة غنام المزروعي، وسعادة حمد شهوان الظاهري.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©