الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أويوا متسائلاً: لماذا لا نكون الأبطال؟

أويوا متسائلاً: لماذا لا نكون الأبطال؟
18 ديسمبر 2018 00:08

العين (الاتحاد)

أكد جوا اويوا المدير الفني لفريق كاشيما آنتلرز، في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»، أن الفريق يسير حتى الآن وفق ما هو مخطط له قبل مشاركتهم في البطولة، قائلاً: 3 مباريات فقط قادرة على أن تمنح الفريق لقباً عالمياً تاريخياً، وهو أقل مشوار يمكن أن يمضيه فريق وصولاً إلى إنجاز بهذا الحجم، مؤكداً أنه في سبيل ذلك درس كل الاحتمالات الممكنة بداية من مواجهة جوادلاخارا المكسيكي في الدور ربع النهائي، مروراً بالصدام مع ريال مدريد في نصف النهائي، ووصولا إلى المباراة النهائية والفريق المرشح لمواجهته في هذه المباراة أيضا.
وقال: البطولة تمثل حلماً لنا، مثلما كان الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا حلماً كبيراً، هدفنا كبير ونسعى إلى تحقيقه، لكننا في سبيل تحقيقه نركز على كل خطوة نقوم بها، ولدينا خطوة هامة أمام الريال، وبعدها سننظر إلى الخطوة التالية، قطعنا أول خطوة بنجاح، ومازال أمامنا خطوتان أخيرتان، جميع اللاعبين عازمون على كتابة التاريخ.
واعترف مدرب كاشيما أن كثيرا من الفرق قد تخشى مواجهة ريال مدريد، الفريق الكبير صاحب الإنجازات، مضيفاً: نحن لا نخشى مواجهة «الملكي»، بل كنا نتمنى مواجهته ونسعى إلى ذلك، لتحقيق هدفين أولهما أن الوصول إلى المباراة النهائية يتطلب ضرورة مواجهته في نصف النهائي، مثلما يقضي نظام البطولة، وثانياً تعويض خسارتنا السابقة منه في نهائي بطولة 2016، التي أقيمت في اليابان.
وتابع: نحن نمتلك الآن الخبرة الكافية لتحقيق ذلك، عندما واجهناه أول مرة لم نكن نملك خبرة مثل هذه المواجهات، الآن نحن نمتلك الخبرة الكافية ومعظم لاعبينا خاضوا مباريات بطولة 2016، هناك حوالي 10 لاعبين لديهم هذه الخبرة الآن.
وأعترف أويوا أن نتائج الفريق في المسابقات المحلية اليابانية، لم تكن على قدر الطموح الذي يتحدث عنه، مبرراً ذلك بأن لقب دوري أبطال آسيا كان هو الأهم في فترة نهاية الموسم، ولذلك كان التركيز على البطولة القارية أكبر، وهو ما أدى إلى تراجع طفيف في نتائج الدوري، ثم حدث هبوط في المستوى عقب الفوز بدوري أبطال آسيا تسبب في خسارة الكأس، وهو نتيجة طبيعية للجهد الكبير الذي بذله الفريق.
وأضاف: الفارق كبير بين البطولات المحلية والبطولة القارية وبطولة كأس العالم للأندية، المشاركة في بطولة مثل الأخيرة قادرة على تحفيز اللاعبين بصورة كبيرة، أكثر مما قد يفعله المدرب، وكل لاعب يسعى إلى أن يحقق إنجازا عالميا قد لا يتكرر، فهذه فرصة جاءت إلينا ويجب أن نستغلها أفضل استغلال».
ودافع أويوا عن لاعبيه بسبب المستوى المتراجع الذي قدمه الفريق في الشوط الأول أمام الفريق المكسيكي، مؤكداً أن الهدف المبكر الذي أحرزه المنافس تسبب في ارتباك اللاعبين، مشيراً إلى أن هدفه في الشوط الأول بعد التأخر هو عدم تلقي المزيد من الأهداف في المقام الأول، مثلما حدث للترجي أمام العين في المباراة، التي حرصت على متابعتها، وذلك للحفاظ على آمالنا في العودة، وهو ما حدث في الشوط الثاني بعدما استعاد اللاعبون بعضاً من تركيزهم، علماً أن الأداء إجمالاً يقل بكثير عن مستوانا الحقيقي، الذي نتمنى أن يكون في أفضل حالاته أمام ريال مدريد.
وحول توقعاته بالفريق الذي يمكن أن يفوز بالبطولة، أجاب سريعاً وهو يضحك: نحن بالطبع.. ولماذا لا نفوز نحن بها، كما أبدى المدرب إعجابه الشديد بمستوى فريق العين، مبيناً أنه حرص على دراسته جيداً ومتابعة تسجيلات لمبارياته قبل حضوره إلى الإمارات، مؤكداً أن ما شاهده على الملعب سواء في المباراة الأولى أمام ولينجتون أو أمام الترجي، يؤكد أنه فريق قوي ومتميز وربما بشكل يفوق ما توقعه عنه.
وأختتم أويوا تصريحاته بالتأكيد على إعجابه الشديد بالملاعب التي رأها في الإمارات، والمنشآت والمرافق على أعلى مستوى، متمنياً أن يعود مجدداً إلى زيارة الإمارات عقب نهاية البطولة، في زيارة خاصة ليستمتع بأجوائها ومعالمها الرائعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©