الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جزيرة السعديات تستقبل 1050 وحدة سكنية جديدة

جزيرة السعديات تستقبل 1050 وحدة سكنية جديدة
16 فبراير 2020 01:44

سيد الحجار (أبوظبي)

باشرت شركات التطوير العقاري في أبوظبي مؤخراً تسليم نحو 1050 وحدة سكنية جديدة بجزيرة السعديات، ضمن مشاريع ممشى السعديات، وجواهر، وبارك فيو، وسوهو سكوير.
وبدأت شركة الدار العقارية التسليم على مراحل بمشروع ممشى السعديات، والذي يوفر 461 وحدة سكنية، ونحو 5 آلاف متر مربع من المساحات التجارية، بالإضافة إلى «جواهر»، والذي يضم 83 فيلا ووحدة تاون هاوس ومركزاً مجتمعياً.
كما بدأت «بلووم العقارية» تسليم 500 شقة سكنية بمشروعي بارك فيو، وسوهو سكوير بجزيرة السعديات.
وقال معن العولقي المدير التنفيذي للشؤون التجارية في «الدار العقارية» لـ «الاتحاد»، إن الفترة الأخيرة شهدت انتقال عدد من المشترين للسكن بمشروعي «الممشى» و«جواهر»، مشيراً إلى أهمية بدء تسليم مشاريع الشركة في جزيرة السعديات، بعد استحواذ «الدار» عام 2018 على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم، والتي تضمنت استحواذ «الدار» على أصول عقارية في وجهات رئيسة تتركّز في جزيرة السعديات، وتتضمن 14 مشروعاً من المشاريع التشغيلية في مختلف القطاعات.
ويقع «ممشى السعديات» على امتداد 1.4 كيلومتر من الشواطئ الرملية المطلة على مياه الخليج العربي، بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي وجامعة نيويورك أبوظبي، والمرافق الأخرى التي تضم مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك صالات الألعاب الرياضية وحمامات سباحة والحدائق، وممشى على الشاطئ وملاعب للأطفال ومسارات للمشي وركوب الدراجات.
وأوضح العولقي أن جزيرة السعديات تشهد نشاطاً ملحوظاً في أعمال التطوير حالياً، لافتاً إلى أن منتصف العام الماضي شهد إعلان حكومة أبوظبي عقد شراكة مع «الدار العقارية» لتنفيذ مشاريع اجتماعية واقتصادية وبنية تحتية بقيمة 5 مليارات درهم في عدد من الوجهات الرئيسة في الإمارة، منها مشروع استكمال أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسية والمرافق العامة في جزيرة السعديات بتكلفة 2 مليار درهم.
وأضاف أنه خلال شهر ديسمبر الماضي، وقعت حكومة أبوظبي اتفاقية استراتيجية مع «الدار»، يتم بموجبها تبادل قطع أراضٍ بهدف إعادة توزيع الموارد العقارية القابلة للتطوير في الإمارة، حيث تحصل حكومة أبوظبي على قطع أراضٍ في شاطئ الراحة وجزيرة اللؤلؤ ومناطق أخرى غير استثمارية على جزيرة أبوظبي، في المقابل، ستحصل «الدار» على قطع أراضٍ مجهزة بالبنية التحتية في المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات وميناء زايد، تماشياً مع أولويات الشركة على صعيد خططها التطويرية المستقبلية.
وأكد العولقي أن اتفاقية تبادل الأراضي مربحة للطرفين، حيث ستحصل شركة الدار العقارية على أرض مجهزة بالبنية التحتية تتميز بالعديد من المقومات ويمكن استخدامها لتطوير مشاريع جديدة في السنوات القادمة، بينما يتواصل التركيز على الوجهات الرئيسية لاسيما جزيرة السعديات والتي تشهد تطوير عدد من الأراضي لتصبح وجهة عصرية عالمية المستوى تتميز بشواطئها الخلابة والمعالم والمؤسسات الثقافية الرائدة مثل متحف اللوفر أبوظبي.
ومن جهته، أوضح محمد الفلاسي رئيس إدارة العلاقات الحكومية في بلووم القابضة أن «بلووم العقارية» باشرت مؤخراً تسليم أكثر من 500 شقة سكنية في جزيرة السعديات، موضحاً أن مشروع «بارك فيو» يضم 207 وحدات سكنية في مبنيين مكونين من 9 طوابق، أحدهما سكني والآخر يضم شققاً فندقية، وتتراوح الوحدات من الاستوديوهات إلى شقق ذات 3 غرف، بمساحات تتراوح بين 550 و1400 قدم مربعة، فيما تتراوح الأسعار بين 800 ألف و2.9 مليون درهم، مشيراً إلى أنه بيع نحو 80% من الوحدات.
وذكر أن مشروع سوهو سكوير يقع بالقرب من جامعة نيويورك في أبوظبي، ويضم 304 وحدات سكنية، تتراوح بين استوديوهات وثلاث غرف نوم، بجانب شقق الدوبلكس والبنتهاوس، حيث تتراوح المساحات بين 550 و4790 قدماً مربعة، والأسعار بين 750 ألفاً، و5,7 مليون درهم، لافتاً إلى بيع نحو 77% من وحدات المشروع.
وأكد الفلاسي أن قرب المشروعين من المرافق والمشاريع الاستراتيجية في جزيرة السعديات مثل منطقة المتاحف وجامعة نيويورك، يعزز الطلب على المشروع، فضلاً عن توفر خدمات متكاملة تلبي كافة احتياجات المقيمين، مع توفير خطة دفع ميسرة عبر سداد 25% دفعة أولى، و75% خلال ثلاث سنوات بعد التسليم. وأكد الفلاسي أن السوق العقاري في أبوظبي يتميز بالاستقرار والتوازن، في ظل تنظيم السوق، ووجود رؤية واضحة فيما يتعلق بطرح المشاريع الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©