السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في رأس الخيمة.. إماراتيات بمهام استثنائية

في رأس الخيمة.. إماراتيات بمهام استثنائية
27 أغسطس 2020 00:41

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) 

أكدت منتسبات لشرطة رأس الخيمة، أن المرأة الإماراتية تمكنت من إثبات جدارتها وتميزها في مختلف المجالات والقطاعات، منها المجال الشرطي بمختلف جوانبه، بعد أن حرصت قيادة دولة الإمارات على جعلها شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية والتطوير.

وقالت النقيب موزة الخابوري بشرطة رأس الخيمة: «إن احتفال دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية، وتخصيصها يوماً للاحتفاء بإنجازاتها هو دليل قوي على مدى الثقة الكبيرة التي توليها القيادة بالقدرات التي تتحلى بها المرأة الإماراتية، وجدارتها على تحقيق النجاح والتميز في مختلف المجالات والميادين».
وذكرت أنه من ضمن تلك المجالات التي تميزت بها المرأة الإماراتية بحضورها اللافت هو المجال الشرطي، والتحاقها بالتخصصات المختلفة التي أتيحت لها لدخول مضمار العمل الشرطي بجانب الرجل، وتمكنت بفضل الدعم الكبير واللامحدود من إثبات قدرتها وجدارتها في هذا الميدان.

وقالت ملازم أول عبدة الشحي بشرطة رأس الخيمة: «إن دولة الإمارات فتحت الأبواب أمام المرأة لتكون في مختلف ميادين العمل، ومنها المهام الشرطية، بعد أن قامت بطرح العديد من التخصصات في مجالات العمل الشرطي، ابتداء من الدراسات التخصصية إلى التدريبيات الميدانية، ومن ثم تولي المهام والإدارات العملية المختلفة، وهذا دليل واضح على إيمانها بقدرتها على تحقيق النجاح.
وأكدت أن تخصيص يوم للمرأة الإماراتية خلال العام دليل كبير على حرص القيادة الرشيدة على استمرارية تقديم الدعم لها لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم من تصدرها المراتب والرتب الشرطية العالية بفضل مساعيها الدائمة إلى إثبات قدرتها على المثابرة في العمل والتطوير من مهاراتها المختلفة.
وقالت مساعد أول ميرفت الزعابي بشرطة رأس الخيمة: «إن المرأة الإماراتية اليوم هي مثال يحتذى به في النجاح والتفوق والمثابرة، حيث تمكنت من استغلال كافة الفرص المتاحة أمامها لتخوض مجالات مختلفة من العمل الشرطي وفي مختلف التخصصات العلمية والمهنية».
وذكرت أن دولة الإمارات منذ قيام الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات، تؤكد أهمية دور المرأة في بناء المجتمعات، وتراهن دائماً على قدرتها لتولي مختلف أنواع المهام بجانب الرجل.
وأكدت أن المرأة الإماراتية تحصل دائماً على التشجيع المتواصل من قبل قيادة الدولة، والداعم الأول لها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي تؤمن دائماً بقدرة المرأة الإماراتية على إثبات نفسها في مختلف الميادين، والقيام بدورها بكل تفان وإخلاص وبشكل رائد ومميز.

وقالت عريف شيخة الزعابي بشرطة رأس الخيمة: «إنه منذ إعلان قيام الاتحاد، تمكنت المرأة الإماراتية من تحقيق النجاحات المتتالية وتصدرها المشهد ليس فقط على مستوى دولة الإمارات، بل على المستوى العالمي، فقد حظيت بدعم لا مثيل له تمكنت بفضله من تخطي العقبات والصعوبات لتصل إلى مراكز متقدمة». وقالت شرطي زهور يوسف بشرطة رأس الخيمة: «إن دولة الإمارات حرصت على دمج المرأة الإماراتية في شتى مجالات وميادين العمل منها المجال الشرطي، حيث تمكنت بداية الأمر من إيجاد التخصصات لها في شتى المجالات لتمكنها الانخراط به وتتمكن من معرفة الأعمال المناطة بها، وأوجدت الكليات الشرطية، وتمكنت من إيجاد كذلك مجالات العمل في مختلف الجوانب والأعمال». وقالت عريف سكينة محمد بشرطة رأس الخيمة: «تتواجد المرأة الإماراتية في المجال الشرطي اليوم بجانب الرجل في المهام المختلفة والصعبة، بعد أن أصبحت ملمة بالمبادئ والتعليمات الخاصة بهذا المجال، فهي شرطي مرور، وهي تقود الدوريات وتتواجد في المهام والبلاغات وقادرة على حمل السلاح وموجودة في مسرح الجريمة وفي القوات والمهام الخاصة التي تتطلب شجاعة وقوة وإقداماً لتنفيذ المهام بالشكل المطلوب والمتميز هو نتاج الدعم المقدم لها من قبل القيادة الرشيدة التي تؤمن بقدرتها على المضي والإبداع في شتى المجالات».
 وأكدت أن المرأة الإماراتية ونتيجة لهذا الدعم الكبير المتواصل ستسعى إلى تحقيق النجاح والتميز لتثبت للجميع على أنها على قدر عال من التحمل والمسؤولية في تلبية توجهات الدولة من خلال إشراكها في مسيرة التنمية والتطوير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©