السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد ووزير خارجية اليونان يبحثان علاقات الصداقة

عبدالله بن زايد ووزير خارجية اليونان يبحثان علاقات الصداقة
3 ابريل 2023 20:53

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى اليونان، مختلف أوجه التعاون الثنائي وسبل تعزيزه في عدة مجالات، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

وأكد سموه ومعالي وزير خارجية اليونان عمق ورسوخ العلاقات الثنائية بين البلدين التي بدأت عام 1975 وشهدت على مدار عقود تطوراً مستمراً، وتعززت مع إعلان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عام 2020.

كما استعرض الجانبان عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها الجهود الدولية المبذولة في مكافحة التغير المناخي واستعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» العام الجاري.

وناقش سموه ووزير خارجية اليونان الأوضاع في المنطقة وجهود تحقيق الأمن والاستقرار بها وتبادلا وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والعالمية.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بما حققه البلدين من إنجازات تنموية ملموسة في مختلف القطاعات جراء شراكتهما الاستراتيجية الراسخة.

من جانبه رحب معالي نيكوس ديندياس بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مؤكداً أهمية هذه الزيارة التي تشكل دفعاً قوياً لعلاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات في إطار شراكتهما الاستراتيجية.

حضر اللقاء سعادة عمر سيف غباش مساعد الوزير للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، وسعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة سليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدى جمهورية اليونان.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©