السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

500 شركة تتقدم لمسرع الشارقة لـ«الصناعة المتقدمة»

حسين المحمودي
12 يوليو 2020 01:10

الشارقة (الاتحاد)

أعلن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، عن مشاركة أكثر من 500 شركة عالمية من 57 دولة بمسرّع الشارقة الافتراضي العالمي للصناعة المتقدمة، والذي أطلقه المجمع خلال مارس الماضي، بهدف جذب الشركات الناشئة التي توفر حلولاً تقنية مبتكرة توافق الثورة الصناعية الرابعة.
وقال المجمع، في بيان صادر أمس: «يرمي البرنامج إلى دعم الشركات الناشئة العالمية خلال مراحل نموّها، بحيث تتوسّع في نشر تقنياتها على مختلف الصعد الإقليمية، فضلاً عن تأهّلها لحصد مجموعة من الجوائز بقيمة 450 ألف دولار». 
وفي هذا الصدد، قال حسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: «تحتل الشارقة مكانة مميزة في عالم الأعمال الناشئة؛ إذ تعتبر مركزاً عالمياً رائداً في مجال الابتكار والبحوث وريادة الأعمال، وذلك بناءً على توجهاتها نحو اقتصاد المعرفة من خلال دعم وتشجيع وتطوير منظومة الابتكار، ودعم الأبحاث العلمية التطبيقية والتكنولوجية للقيام بالأنشطة الاستثمارية». 
وأضاف المحمودي: «يعكس رؤية الإمارات الاستباقية، التي تركز على مخرجات الثورة الصناعية الرابعة في تعزيز جاهزيتها للمستقبل، وتطوير حلول مبتكرة للتحديات تواكب متطلبات المرحلة المقبلة. وهذا ما يحفز كافة حاضنات الأعمال على العمل نحو إيجاد مبادرات ومسرعات لترجمة وتحقيق هذه الرؤية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©