الثلاثاء 18 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

530 مليون درهم أرباح «دبي التجاري» في النصف الأول

بيرناردز فان ليندر
27 يوليو 2020 02:55

دبي (الاتحاد)

بلغت الأرباح الصافية لبنك «دبي التجاري» نحو 530 مليون درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري منخفضة بنسبة 24.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بحسب بيان صادر أمس.
وقال البيان «انخفضت الإيرادات التشغيلية والبالغة 1.412 مليون درهم بنسبة 6.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وجاء هذا الانخفاض بشكل رئيسي بسبب انخفاض معدل أسعار الفائدة، كما انخفضت المصاريف التشغيلية بنسبة 9.9% لتصل إلى 386 مليون درهم، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 1.026 مليون درهم منخفضة بنسبة 5.2%».
وقال الدكتور بيرناردز فان ليندر، الرئيس التنفيذي للبنك: «لقد انخفضت نتائج البنك لفترة الستة أشهر الأولى من عام 2020 متأثرة بشكل رئيسي بظروف السوق  غير المسبوقة. وبالرغم من الصعوبات والتحديات في الظروف التشغيلية، لقد استمرينا في تنفيذ استراتيجيتنا وأن البنك في موقع جيد لمواكبة التحسن في ظروف الأعمال في الفترات القادمة». 
 وأضاف: «في ظل ظروف الأعمال العالمية والمحلية الصعبة وحالة عدم اليقين، نوجه التحية لقادتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة لاتخاذهم إجراءات احترازية غير مسبوقة لمواجهة هذه الأزمة، والتي في دورها ستحافظ على صحة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة وستضمن تعافياً شاملاً للاقتصاد المحلي. كما نشير إلى إجراءات دعم الاقتصاد التي تم اتخاذها من قبل المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دعم قطاعات الأعمال المستهدفة». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©