الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سيدات أعمال أبوظبي» ينظم ملتقى يوم المرأة الإماراتية

جانب من الملتقى (من المصدر)
29 أغسطس 2020 00:43

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ملتقى يوم المرأة الإماراتية، تحت شعار «التخطيط للخمسين.. المرأة سند الوطن»، وذلك بمناسبة احتفاء دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية. 
وقال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في كلمته بالملتقى، إن يوم الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام أصبح يشكل مناسبة وطنية لرصد مكاسب ونجاحات المرأة الإماراتية، وفرصةً للاعتزاز بإنجازاتها في جميع المجالات، مؤكداً أن دولة الإمارات قطعت شوطاً مهماً في تعزيز مشاركة المرأة في مختلف جوانب الحياة.
وأضاف: ابنة الإمارات برهنت على أنها أهل للمسؤولية، وأنها جزءٌ أصيل في مرحلة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة، لتكون عوناً وسنداً في تمهيد الطريق لمواصلة الإنجازات والمكاسب الوطنية. 
من جانب آخر، قالت مريم ‬محمد ‬الرميثي، ‬رئيسة ‬الهيئة ‬التنفيذية ‬لمجلس ‬سيدات ‬أعمال ‬أبوظبي في كلمتها الافتتاحية ل‬فعاليات ‬الملتقى ‬الافتراضي أن دولة الإمارات أولت المرأة عنايتها ورعايتها واهتمامها الكبير وكان لصاحبة الأيادي البيضاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي الدور الكبير فيما حققته المرأة الإماراتية من تميز و نجاحات في المجالات كافة.
وأشارت رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى أن قطاع الأعمال أحد القطاعات المهمة الذي برزت فيه المرأة الإماراتية وحققت نتائج نوعية بتشجيع ودعم القيادة الرشيدة ومن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وشملت فعاليات ملتقى المرأة الإماراتية تقديم جلسة حوارية تناولت الحديث حول ثلاثة محاور، الأول بعنوان «برامج ومبادرات حكومة أبوظبي لتعزيز مشاركة ومساهمة المرأة في قطاع الأعمال»، قدمها راشد عبدالكريم البلوشي – وكيل دائرة التنمية الاقتصادية. 
فيما تناول المحور الثاني للجلسة موضوعاً بعنوان «الأولويات والاحتياجات الملحة والمستجدة للمرأة في قطاع الأعمال بعد المتغيرات الاقتصادية نتيجة كوفيد - 19»، قدمتها عزة سليمان - المدير العام للبرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتناول المحور الثالث الحديث حول موضوع «تجارب ناجحة للمرأة في مجال الذكاء الاصطناعي»، قدمتها تغريد السعيد، سيدة أعمال وشريك مؤسس لشركة آيت للإبداع التكنولوجي. كما تخلل الجلسات عرض تقديمي لفيلم من إعداد مجلس سيدات أعمال أبوظبي بعنوان «شكراً أم الإمارات»، وتم تقديم عرض لفيلم يحكي لمحات عن تقدير جهود الكوادر الطبية النسائية التي ساهمت في خدمة المجتمع خلال فترة أزمة فيروس كوفيد- 19.
وبالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، قام محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، ومريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وبرفقة عدد من مسؤولي وموظفي غرفة أبوظبي ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، بتكريم خط الدفاع الأول من النساء الإماراتيات في الكادر الطبي بمستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، وذلك تقديراً لجهودهن العظيمة والملموسة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©