السبت 15 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تؤكد التزامها بتأمين إمدادات الطاقة للهند

الإمارات تؤكد التزامها بتأمين إمدادات الطاقة للهند
21 أكتوبر 2021 07:11

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«أدنوك» ومجموعة شركاتها، التزام دولة الإمارات بأمن الطاقة في الهند، مشيراً إلى أنها ستظل دائماً الشريك المسؤول والموثوق في تأمين إمدادات الطاقة لهذه الدولة العريقة التي تربطنا معها علاقات شراكة وتعاون في المجالات كافة.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معاليه خلال مشاركته -عن بُعد- في فعاليات الدورة الخامسة من «منتدى أسبوع سيرا للطاقة» في الهند، لافتاً إلى أن اقتصاد الهند قد استرد عافيته وعاد إلى نموه القوي مجدداً مع تعافي العالم من جائحة «كوفيد - 19». وأشار معاليه إلى التحديات التي تواجه قطاع الطاقة خلال هذه الفترة، موضحاً أن توجيهات القيادة الرشيدة كانت هي العنصر الأهم في استجابة دولة الإمارات لهذه التحديات، بما يضمن استمرار دورها مزوداً مسؤولاً وموثوقاً في تأمين إمدادات الطاقة للهند، وللعالم على المدى البعيد.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: «لا شك في أن هذا التعافي يشتمل على تحديات من نوع خاص، لا سيما بالنسبة لقطاع الطاقة. ففي الوقت الراهن، يفوق الطلب على الطاقة حجم العرض. ومع بدء التحول العالمي في قطاع الطاقة، يؤكد الواقع أننا سنظل بحاجة إلى النفط والغاز لعقود عديدة قادمة. ويشكل نشاط وتعافي الطلب حالياً دعوة للعالم لكي يتنبه ويواصل الاستثمار في كافة جوانب قطاع الطاقة لتفادي حدوث أزمة أعمق في حجم المعروض». وأضاف: «هذا هو النهج الذي نتبناه في دولة الإمارات، فنحن نستثمر في مختلف مجالات سلسلة الطاقة، ونعمل على زيادة قدراتنا الإنتاجية من النفط والغاز، وهذا يضمن استمرار دورنا كشريك مسؤول وموثوق في تأمين إمدادات الطاقة للهند، وللعالم».
وأشار معاليه إلى أن الهند من الدول الصديقة لدولة الإمارات ومن أهم شركائها التجاريين، وقد شهدت العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين تطورات لافتة في السنوات الأخيرة في مختلف القطاعات، لا سيما في مجال الطاقة، مشيراً إلى أن الهند تعد الآن من أهم شركاء الإمارات في مجال الغاز الطبيعي المسال، معرباً عن حرص الإمارات على تعزيز هذه العلاقات القوية لتعزيز التعاون في مجال الطاقة.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: «إننا نعتز بكوننا مورداً رئيسياً للاحتياطيات البترولية الاستراتيجية في الهند. كما وقعنا اتفاقيات امتياز مع شركات هندية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، ومع مستثمرين في مختلف مجالات أعمالنا في التكرير والبتروكيميائيات. كما نفخر بأن الهند تعد الآن من أهم شركائنا في مجال الغاز الطبيعي المسال». وأضاف: «إن شراكتنا في مجال الطاقة تتمتع بأساس راسخ نعتزم البناء عليه. فهناك العديد من الفرص الواعدة للتعاون والشراكة بيننا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©