الأحد 3 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سعود بن صقر: القطاع الصناعي المستدام رافد رئيس للاقتصاد المحلي

سعود القاسمي خلال الزيارة بحضور أحمد بن سعود (وام)
17 مارس 2023 01:31

رأس الخيمة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن القطاع الصناعي المستدام رافد رئيس للاقتصاد المحلي، مضيفاً سموه أن تزايد الاستثمارات في هذا القطاع يتوافق مع رؤية الإمارة في توفير بيئة جاذبة تضمن استمرارية الأعمال وتطورها، وتتيح لرأس الخيمة الفرصة في دعم الاقتصاد الوطني.
جاء هذا خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، يرافقه الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، لمنشأة (U-PAK) التابعة لمجموعة الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف المتخصصة في تغليف المواد الغذائية عالية الجودة والمخصصة للاستخدام مرة واحدة، الواقعة في منطقة الحمرا الصناعية (RAKEZ) في رأس الخيمة، بمناسبة توسيع خطوط إنتاجها الجديدة وفق حلول مبتكرة عالية الجودة تعتمد على الاستدامة والطاقة الشمسية في عمليات الإنتاج.
وأضاف سموه أن رأس الخيمة تتبنى استراتيجية واضحة طويلة الأمد تقوم على بناء اقتصاد متوازن متعدد الموارد، وأن هذه المرونة التي تتمتع بها الإمارة اقتصادياً تتيح لها وضع خطط مستدامة، وتعزز من تنافسيتها وجهة رائدة في استقطاب الشركات الإقليمية والعالمية.
ترسيخ ثقافة الاستدامة
وأشار سموه إلى حرص إمارة رأس الخيمة على ترسيخ ثقافة الاستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية من خلال دعم وتشجيع التحول إلى نموذج إدارة أعمال أكثر مرونة واستدامة قائمة على تبني الحلول المبتكرة والتقنيات الحديثة من أجل تعزيز التنافسية على المدى الطويل والتكيف مع المتغيرات مع الأخذ بعين الاعتبار توفير مقومات بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة من خلال إدارة المقدرات وترشيد استهلاك الموارد.
توسيع نطاق منتجات الشركة
وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بجولة اطلع خلالها على أقسام التصنيع وأحدث المعدات التكنولوجيا المستخدمة لتوسيع نطاق منتجات الشركة مع الالتزام بالتميز والاستدامة من خلال حلول التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة. كما استمع سموه لشرح حول رؤية الشركة وأهدافها الاستراتيجية وخططها التوسعية في رأس الخيمة.
من جانبه، أعرب عبد العزيز السري المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة عن شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة على دعمه للقطاع الصناعي في الإمارة قائلاً: «يسعدنا ويشرفنا زيارة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة ونحن ممتنون لدعمه الثابت لنا، وستستمر مجموعة (U-PAK) في كونها مساهماً رئيساً في صناعات التعبئة والتغليف في المنطقة، حيث نقوم بتحسين كفاءات المجموعة وتوفير فرص النمو».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©