الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أدنوك للإمداد والخدمات توسع عملياتها الدولية

ناقلة الغاز الطبيعي المسال «عش» ترسو في خليج «باتانجاس» بالفلبين
27 ابريل 2023 20:10

أعلنت «أدنوك للإمداد والخدمات» رسو ناقلة الغاز الطبيعي المسال «عش» في محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة أتلانتيك جلف آند باسيفيك الفلبين، الواقعة في خليج «باتانجاس» في الفلبين. وتأتي هذه الخطوة، ضمن جهود الشركة المستمرة، لتوسيع عملياتها على الصعيد العالمي. وسيتم استخدام الناقلة «عش» بعد رسوها كوحدة تخزين عائمة للغاز الطبيعي المسال في أول محطة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في الفلبين. وكانت شركة «غاز إنتيك» التابعة لشركة «أتلانتيك جلف آند باسيفيك» قد قامت بتحويل الناقلة التي تبلغ سعتها 137.500 متر مكعب إلى وحدة تخزين عائمة للغاز الطبيعي المسال خلال خمسة أشهر.

وتتولى «أدنوك للإمداد والخدمات» عمليات توريد وتشغيل وصيانة الوحدة. وتسري اتفاقية تأجير الناقلة «عش» لشركة «أتلانتيك جلف آند باسيفيك»، الموقعة في عام 2022، لمدة 11 عاماً مع خيار التمديد إلى أربع سنوات أخرى. وتوفر هذه الاتفاقية لشركة «أدنوك للأمداد والخدمات» مصدراً جديداً لزيادة الإيرادات، كما تسهم في إطالة العمر التشغيلي لهذه الناقلة، وتعزز قدرات محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال في الفلبين ومرونتها على تزويد عملائها بالغاز. وتستند الاتفاقية الخاصة بالناقلة «عش» إلى الشراكة طويلة الأمد القائمة حالياً بين «أدنوك للإمداد والخدمات» و«أتلانتيك جلف آند باسيفيك» لتوفير وحدة تخزين عائمة أخرى في الهند.

 

مصادر جديدة للإيرادات

وقال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات: «تحقق هذه الشراكة الناجحة منافع متبادلة، حيث يتيح تحويل السفن والناقلات البحرية لاستخدامها في أغراض أخرى مصادر جديدة لخلق قيمة مستدامة. فبالنسبة للشركة تسهم اتفاقية التأجير هذه في إطالة العمر التشغيلي للناقلة 'عش'، كما تخلق مصادر جديدة للإيرادات وتوفير المزيد من فرص النمو والتوسع. وبالنسبة لشركائنا في 'أتلانتيك جلف آند باسيفيك' توفر هذه الشراكة لهم حلول تخزين مرنة لمحطة الغاز الطبيعي المسال الجديدة التابعة لها، مما يحفز الازدهار الاقتصادي والاجتماعي على نطاق واسع». وتسلط هذه الشراكة الضوء على أهمية التعاون والابتكار في قطاع الطاقة، حيث تتيح هذه الاتفاقية التعاون بين الجانبين لتوفير طاقة موثوقة، وبأسعار تنافسية لدولة الفلبين وغيرها، وصياغة معايير جديدة للسلامة والكفاءة في هذا القطاع.

وحدة تخزين عائمة

من جانبه، قال جوزيف سيجلمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «أتلانتيك جلف آند باسيفيك»: «تفخر 'أتلانتيك جلف آند باسيفيك' بشراكتها المتنامية مع 'أدنوك للإمداد والخدمات'، حيث يمثل رسو الناقلة 'عش' في محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال لاستخدامها كوحدة تخزين عائمة لمدة عشر سنوات أو أكثر، افتتاح أول محطة استيراد للغاز الطبيعي المسال في الفلبين والتي تمتاز بوحدة تخزين عائمة وأخرى أرضية، مما يضمن توفر إمدادات موثوقة وآمنة من الغاز بنسبة 100%».

245 سفينة مملوكة للشركة

يشار إلى أن «أدنوك للإمداد والخدمات» تمتلك أسطولاً متنوعاً يضم ما يقرب من 245 سفينة مملوكة للشركة، وحوالي 600 سفينة تقوم الشركة بإدارتها وتشغيلها سنوياً، بالإضافة إلى قاعدة اللوجستيات المتكاملة للشركة التي تمتد على مساحة 1.5 مليون متر مربع في أبوظبي وقدراتها اللوجستية المتكاملة، مما يجعلها المزود الرائد للخدمات اللوجستية البحرية والمتكاملة في المنطقة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©