الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 مبادرات لـ «وبينار» مستقبل الأولمبية

محمد بن سليم
27 يوليو 2020 02:54

 دبي (الاتحاد)

 أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية، عن 3 مبادرات مقترحة في الفترة الأولمبية القادمة، تزامناً مع وبينار مستقبل الحركة الأولمبية الدولية والوطنية بعد كوفيد- 19، والذي نظمته اللجنة عن بعد، وحضره 500 متابع من مختلف المؤسسات والجهات الرياضية ووسائل الإعلام، إذ تتمثل المبادرات في إطلاق الأولمبياد الجامعي والإرث الأولمبي وأولمبياد الجاليات.
 ويعتبر الأولمبياد الجامعي أول بطولة للألعاب الأولمبية على مستوى جامعات الدولة، فيما تتضمن المبادرة الثانية الخاصة بالإرث الأولمبي، تعزيز الإرث الأولمبي للدولة، بالتنسيق مع الجهات المعنية ومختلف الجهات الرياضية، والذي يتضمن أبعاداً رئيسية، منها المساهمة في تطوير وتعزيز القدرات الاقتصادية للرياضات الأولمبية، والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية لتعزيز البنية التحتية المرتبطة بالحركة الأولمبية، وغرس مبادئ وقيم الحركة الأولمبية لدى أفراد المجتمع، ودورها في تعزيز الممارسة الرياضية ذات الأهمية الكبرى لصحة أفراد المجتمع.
فيما تأتي مبادرة أولمبياد الجاليات، تأكيداً على رؤية الدولة لتعزيز مفهوم التكامل والتوافق بين كافة أفراد مجتمع الإمارات، وتطبيق مبادئ الميثاق الأولمبي الدولي في عدم التمييز في الممارسة الرياضية.
وشهد الوبينار، الذي افتتحه محمد بن سليّم، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، العديد من التوصيات للمتحدثين والمشاركين من المسؤولين والمعنيين بالحركة الأولمبية على مستوى الدولة.
 حيث أدار الجلسات الإعلامي أسامة الأميري، من خلال 6 محاور رئيسة وأخرى تخصصية، بمشاركة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، ومحمد سلطان العبيدلي رئيس الشؤون القانونية للحكومة الاتحادية، وسعيد عبد الغفار حسين أمين عام الهيئة العامة للرياضة، ومحمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، وعلي بو جسيم رئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي.
 كما شاركت الدكتورة ريمة الحوسني رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، وعيسى هلال  رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وآمنة الضحاك الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، ونورة خليفة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي العام، والعميد خالد شهيل نائب رئيس اتحاد الشرطة الرياضي، وحمد الكعبي أمين عام اتحاد مؤسسات التعليم العالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©