السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المنتخبات» تتمسك بعدم تغيير خطة إعداد «الأبيض»

«المنتخبات» تتمسك بعدم تغيير خطة إعداد «الأبيض»
13 أغسطس 2020 01:28

معتز الشامي (دبي)

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الاستجابة لمطالب 16 اتحاداً آسيوياً، وتأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك بسبب عدم قدرة العديد من الدول في القارة، على استقبال أو السماح بسفر المنتخبات والإداريين والحكام، حتى خلال أكتوبر المقبل.
وتفيد المتابعات بأن أستراليا أكدت استمرار تطبيقها الإجراءات الاحترازية الخاصة، عبر فرض حجر صحي للقادمين إليها لمدة 14 يوماً، بجانب العائدين من السفر إليها أيضاً.
وأكد الاتحاد الآسيوي استمرار صعوبة سفر وتنقل أطقم التحكيم، خاصة في اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والصين، وهو ما أدى لرفع مطالب الاتحادات الوطنية في القارة إلى «الفيفا».
وهناك اتحادات قارية أخرى تدرس طلب تأجيل التصفيات لتقام في العام المقبل، بما يسمح بحرية التنقل والسفر، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية المشددة في قطاع كبير من دول العالم.
وفيما يتعلق ببقية مشوار التصفيات والمرحلة الثالثة منها، أشارت المصادر بالاتحاد الدولي، إلى أن الاتحاد الآسيوي سيلعب تصفيات المرحلة الثالثة بداية من سبتمبر 2021، على أن تستمر حتى مارس ويونيو 2022.
وعلمت «الاتحاد» أن لجنة المنتخبات باتحاد الكرة تمسكت باستمرار خطة إعداد المنتخب الوطني، من دون تعديلات، حيث يستمر المعسكر الخارجي لـ «الأبيض» الذي ينتهي 22 أغسطس، بينما تناقش اللجنة مع الجهاز الفني بقيادة بينتو بعد العودة من معسكر صربيا، إعداد «الأبيض»، خاصة في فترتي أكتوبر ونوفمبر، وربما يتم إدخال بعض التعديلات على مواعيد التجمعات، وتقليص أيامها بعض الشيء، ولكن مع التمسك بفكرة الترتيب لأداء مباريات ودية دولية للمنتخب في تلك الفترات.
وينتظر أن يلتقي منتخبنا مع الأردن وطاجيكستان ودياً في سبتمبر المقبل، على أن يتم إعادة النظر في تحديد تجارب أكتوبر ونوفمبر بعد تأجيل التصفيات، على أن يتم الاتفاق على وديات، بما يسمح بوقوف الجهاز الفني على قدرات اللاعبين، وتجهيزهم لمباراة مارس المقبل التي تكون بمثابة ركلة البداية المؤجلة لمشوار التصفيات.
ويحتل منتخبنا المركز الرابع في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، ويتصدرها فيتنام «11نقطة» ويليه ماليزيا «9 نقاط» وتايلاند «8 نقاط» ويتبقى لـ «الأبيض» 4 مباريات مصيرية أمام ماليزيا وإندونيسيا، ينتظر أن تقام في مارس المقبل، وفيتنام وتايلاند في يونيو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©