الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بن بطل» يخوض تحدي سلبريشن مايل

«بن بطل» يسعى لتحقيق إنجاز جديد (من المصدر)
29 أغسطس 2020 00:39

دبي (الاتحاد)

يعود نجم جودلفين «بن بطل» بإشراف سعيد بن سرور، عصر اليوم إلى السباقات العشبية مجدداً في سلبريشن مايل للفئة الثانية بمضمار جودوود، بالمملكة المتحدة، بعد الأداء الرفيع على المسارين العشبي والرملي.
وكان ابن «دباوي» قد حقق ثلاثة انتصارات على العشب بالفئة الأولى في 2018، متضمناً عرضاً باهراً بسباق دبي تيرف، كما سجل فوزاً كاسحاً بفارق 5 أطوال في جويل ستيكس للفئة الثانية في نيوماركت.
وبعد تسجيل فوز روتيني آخر على العشب في سنجسبيل ستيكس، بمضمار ميدان، حقق «بن بطل» نقلة مثيرة إلى المسار الرملي، وسجل الفوز بسهولة على ذات المضمار بسباق الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم للفئة الثانية.  ويستهل الجواد ظهوره الأول منذ حلوله بالمركز الثالث خلف اثنين من أقوى الخيول الأميركية على الأرضية الرملية هما «ماكسيمام سيكورتي» و«ميدنايت بيسو» في النسخة الافتتاحية من كأس السعودية على مسافة 1800 متر بالرياض.
وسيتولى الفارس ويسين ميرفي مجدداً امتطاء «بن بطل»، والذي قاده في معظم سيرته البالغة 21 مشاركة.
وقال سعيد بن سرور: «سارت تدريبات «بن بطل» بشكل جيد، وأعطيناه استراحة طيبة عقب مشاركاته في دبي والسعودية، ونحن مرتاحون للغاية من حالته، وأجرى تمريناً سريعاً في الآونة الأخيرة، وهو جاهز للمشاركة. «ونتطلع إلى عودته للسباقات غير أن الأرضية عامل مهم، ولا نرغب في إشراكه على أرضية لينة، لذا سنعمل على مراقبة كمية الأمطار التي تهطل في جودوود».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©