الثلاثاء 25 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

علماء بريطانيا يطالبون بأكبر حملة تلقيح ضد الإنفلونزا

علماء بريطانيا يطالبون بأكبر حملة تلقيح ضد الإنفلونزا
6 يوليو 2020 02:22

شادي صلاح الدين، وكالات (عواصم)

دعا عالم بريطاني بارز السلطات في بلاده إلى البدء فوراً في تنفيذ أكبر برنامج للتلقيح ضد الإنفلونزا تشهده بريطانيا في التاريخ، قبل الشتاء المقبل، لافتاً إلى أنه مع استعداد الخدمات الصحية لموجة ثانية محتملة لوباء فيروس كورونا، تزداد تحذيرات العلماء من وضع صحي صعب إذا تزامن تزايدت أعداد الإصابة بفيروس «كوفيد - 19» مع موسم الإنفلونزا.
وقال رئيس هيئة خدمات الصحة الوطنية في إنجلترا، السير سيمون ستيفنز: إن هيئة الصحة الوطنية تستعد لانتعاش الفيروس هذا الشتاء، مضيفاً: «أعتقد أننا سنحتاج إلى أكبر موسم للتلقيح ضد الإنفلونزا على الإطلاق». 
وفي السياق، قالت وزارة الصحة البريطانية، إن بريطانيا قررت تخصيص 8.4 مليون جنيه إسترليني لدراسة جديدة لفحص التأثيرات على المدى البعيد لفيروس كورونا على المرضى.
وفي سياق آخر، أعلنت الهند قفزة قياسية على مدار 24 ساعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، لتسجل ما يقرب من 25 ألف حالة، وهو أعلى معدل يومي للإصابات.
إلى ذلك، فرضت منطقة «غاليسيا» شمال غربي إسبانيا قيوداً على نحو 70 ألف شخص أمس، عقب تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد يوم من فرض إقليم كتالونيا إجراءات عزل عام للحد من تفشي العدوى. ولن يسمح لسكان «آمارينا» على الساحل الشمالي لإسبانيا في منطقة لوغو بمغادرة المنطقة، وذلك قبل يومين من الانتخابات المحلية التي ستشهدها غاليسيا في 12 يوليو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©