الإثنين 22 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«أخبار الساعة»: التعاون العربي الصيني يعزز السلام العالمي

«أخبار الساعة»: التعاون العربي الصيني يعزز السلام العالمي
9 يوليو 2020 00:49

أبوظبي (وام) 

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن العلاقات بين العالم العربي والصين تمتد جذورها إلى قرون طويلة، مؤكدة أن الشراكة بين الجانبين ضرورة تفرضها روابط التاريخ وعوامل الجغرافيا وتوازنات المصالح.
وأوضحت النشرة الصادرة عن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، في مقال افتتاحي بعنوان: «نحو تعاون عربي-صيني أوسع يعزّز السلام العالمي»، أن الصين قوَّة عظمى في الجانبين الاقتصادي والعسكري، وتعزيز التعاون معها، وخصوصاً في الجانب الأول، يصبُّ في مصلحة الدول العربية، فهو يتيح لها تحقيق التوازن في علاقاتها ما بين الشرق والغرب، ويمكّنها من تنويع خياراتها.
وذكرت أنه في هذا السياق يأتي انعقاد «منتدى التعاون العربي-الصيني»، الذي يهدف إلى دفع الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين نحو آفاق أكثر رحابةً واتساعاً.
وأشارت النشرة إلى أن المنتدى يشكل فرصة، من المهم جداً استثمارها، لاستكشاف فرص جديدة للتعاون بين تكتلين دوليين يملكان إمكانات كبيرة وموارد هائلة.
وتابعت: «هذا ما أكَّدته كلمة دولة الإمارات، التي ألقاها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والتي دعا فيها إلى مزيد من التعاون والتوافق بين الجانبين في دعم المواقف العربية عبر المحافل الدولية، وتأكيد احترام مبدأ سياسة الصين الواحدة، واحترام النموذج الصيني، إلى جانب مكافحة آفة التطرف والإرهاب، وتأمين حركة الملاحة والتجارة الدولية والممرات المائية وإمدادات الطاقة، والتي مثلت برنامج عمل يسهم، بكل تأكيد، في النهوض بالعلاقات بين الدول العربية والصين وتحقيق النمو والازدهار لشعوب الجانبين، وتعزيز الاستقرار في المنطقة، والإسهام في حفظ السلام والأمن الدوليَّين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©