السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السلطة الفلسطينية تغلق الضفة في أول يومين من عيد الأضحى

الشرطة الفلسطينية توقف رجلا في سيارته
27 يوليو 2020 22:45

أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إغلاقاً شاملاً خلال أول يومين من عطلة عيد الأضحى لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. 
وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، خلال إيجاز صحفي في رام الله، إنه تقرر السماح بإقامة صلاة العيد في الساحات العامة، مع الحرص على اتخاذ التدابير الوقائية خلال الصلاة. 
وذكر ملحم أن الحكومة ستسمح بفتح المحال التجارية يومياً وحتى يوم العيد إلى الساعة الثانية عشرة مساءً، على أن يبدأ الإغلاق الكامل من صباح الجمعة حتى صباح الأحد، باستثناء الصيدليات والأفران. 
وأكد الناطق باسم الحكومة استمرار الإغلاق، ومنع التنقل بين المحافظات، واستمرار إغلاق القرى والمخيمات والأحياء المصابة لأغراض الطب الوقائي، واستمرار منع إقامة الأعراس وبيوت العزاء والمهرجانات وأي تجمعات في جميع المدن والقرى والمخيمات. 
يأتي ذلك فيما تسجل الأراضي الفلسطينية زيادة في الإصابات بفيروس كورونا.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق اليوم الاثنين، إنها سجلت 333 إصابة جديدة وحالتي وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وكان العدد الأكبر من الإصابات الجديدة في القدس التي شهدت 242 إصابة.
وتوزعت بقية الإصابات على محافظات الخليل (25 إصابة)، ورام الله والبيرة (ثماني إصابات)، وطولكرم (أربع)، وبيت لحم (أربع)، وسلفيت (إصابة واحدة)، وجنين (13 إصابة)، ونابلس (16 إصابة)، وأريحا والأغوار (إصابة واحدة)، وقلقيلية (18 إصابة)، وطوباس (إصابة واحدة).
وقالت الوزارة، في بيان، إن إجمالي الإصابات النشطة، منذ انتشار الفيروس في مارس الماضي، انخفض إلى 7881 إصابة، في حين ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى 5496، وحالات الوفاة إلى 80 حالة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©