السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بريطانيا: «معاهدة السلام» حافز لإحلال السلام في المنطقة

دومينيك راب
25 أغسطس 2020 00:04

لندن (وكالات) 

يجتمع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال الأسبوع الجاري، وسط مساعٍ لاستئناف الحوار بين الحكومتين من أجل حل الدولتين.
وقال راب في بيان أمس: «لا تزال المملكة المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل واستقرارها، وكان الإعلان مؤخراً عن إقامة علاقات طبيعية بين إسرائيل والإمارات لحظة مهمة للمنطقة»، في إشارة إلى المعاهدة التي تم التوصل إليها برعاية أميركية بين إسرائيل والإمارات على إقامة علاقات كاملة.
وأضاف راب: «تعليق إسرائيل لضم أراض هو خطوة أساسية نحو تعزيز السلام في الشرق الأوسط، ومن المهم البناء على هذه الديناميكية الجديدة، وفي النهاية لا يمكن التفاوض على حل الدولتين اللازم لضمان تحقيق سلام دائم إلا بين حكومة إسرائيل والسلطة الفلسطينية».
ولفت البيان، إلى أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل خطوة ترحب المملكة المتحدة بها باعتبارها حافزاً هناك حاجة ماسة إليه من أجل إحلال السلام في المنطقة.
وخلال زيارته إلى إسرائيل، سيلتقي راب نظيره الإسرائيلي جابي أشكينازي، ويعقد محادثات مع نتنياهو.
وفي رام الله، سيجتمع وزير الخارجية مع الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء محمد أشتيه، حيث سيدعو «الفلسطينيين لاستئناف التعاون مع إسرائيل، والسعي إلى إجراء محادثات مباشرة باعتبارها خطوة تجاه الوصول إلى حل للدولتين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©