الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية دبي تدعو الجمهور لاستخدام المقصب الذكي

بلدية دبي تدعو الجمهور لاستخدام المقصب الذكي
20 مايو 2020 01:47

آمنة الكتبي (دبي) 

دعت بلدية دبي الجمهور إلى استخدام المقصب الذكي، والتطبيقات الذكية الخمسة التي وفرتها، وقال علي الحمادي، مدير إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي: إنه في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، قام قسم المقاصب بعدة مبادرات، منها عمليات التعقيم المستمر لجميع مقاصب دبي، وتنفيذ سياسة التباعد، وترك مسافات بين القصابين والعمال، وتوفير جميع أدوات الحماية الشخصية للعاملين، وتشديد المراقبة عليهم.
وأكد لـ«الاتحاد»، أن البلدية وفرت 5 تطبيقات ذكية تتولى توفير الذبائح في مقاصب دبي وتحت إشراف بلدية دبي، وهي تطبيقات «مواشي» و«تركي للذبائح» و«الدار»، بالإضافة إلى «شباب الفريج» و«الطلب» من شركة الروابي.
 وقال: يمكن للجمهور طلب تجهيز وتقطيع الذبيحة بالكامل أو بعض أجزائها وتوصيل الذبيحة إلى المنزل في أي مكان في دبي، ويمكن للمتعامل اختيار تشكيلة متنوعة من اللحوم، وذلك من ملحمة المقاصب بالكيلو أو أوزان معينة وتوصيلها له إلى منزله، وكل هذا عن طريق التطبيق الذكي «المواشي».
وأضاف الحمادي: تعمل مقاصب دبي من الساعة السابعة وحتى الواحدة ظهراً، مؤكداً أنه تم تدشين حملات توعوية لأفراد المجتمع عبر وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي، تشجيعاً للذبح داخل المقاصب، والحد من ظاهرة الذبح العشوائي والقصابين المتجولين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©