الإثنين 3 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالعزيز النعيمي: العلم يمثل رمزاً عزيزاً للوطن

عبدالعزيز النعيمي
4 نوفمبر 2021 01:59

عجمان (وام)

 أكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية رئيس المكتب الإعلامي لديوان الحاكم، أن الاحتفال برفع العلم كل عام يعزز الهوية الوطنية، ويغرس روح الانتماء والتلاحم لدى أبناء الوطن الذين سيحملون على عاتقهم إكمال المسيرة التي سطرها الآباء المؤسسون، وهو ما تصبو إليه قيادتنا الرشيدة حتى نكون منافسين في المحافل العالمية.
 وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد، في كلمة له بهذه المناسبة، إن العلم يمثل رمزاً عزيزاً للوطن ينمي روح الولاء، وإن رفعه في آن واحد وتاريخ محدد عالياً خفاقاً يلعب دوراً فاعلاً في تعزيز قيم الوفاء والانتماء للوطن، ويعمق حبه في قلوب الأجيال، وينمي الحس الوطني والانتماء لهذا الوطن الغالي الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه». 
وأوضح أن لرفع العلم أهمية تاريخية، فهو رمز للسيادة الوطنية، وعلينا غرس حب الوطن وقيم الولاء والانتماء في نفوس أبنائنا، وهذه مهمة أساسية تقوم على عاتق الأسرة والإعلام، مشدداً على أهمية تجذير معنى المواطنة الحقيقية، وتبصير الأجيال بعمق حب الوطن. وشدد على أن علم الإمارات رمز وحدتنا والاحتفاء به احتفاء بالإنجازات، وترسيخ لمكانته في قلوبنا، وقال: «لذا يهمنا في هذا اليوم ترسيخ ولائنا لهذا العلم وقيادة الوطن، وأن تنتقل هذه المشاعر وترسيخها في أذهان أبنائنا وأجيالنا القادمة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©