الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية الإسلامية» ترضي الجميع

أرشيفية
25 نوفمبر 2021 02:42

مريم بوخطامين وفهد بوهندي (رأس الخيمة، الفجيرة) 

أدى طلبة الصف الثاني عشر في مدارس الدولة أمس، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، في مادة التربية الإسلامية، والذي جاء على شكل 25 سؤالاً وصفوها بالسهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، هذا ويواصل طلبة المسارين العام والمتقدم امتحاناتهم السبت القادم في مادتي الكيمياء والأحياء، على أن يختتموا اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم الاثنين الموافق 29 من نوفمبر. وأوضح الطلاب بالقسمين في رأس الخيمة أن أسئلة مادة التربية الإسلامية كانت مقسمة على شكل اختيارات وضمن المنهج الدراسي، مشيرين إلى أنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط والعادي، إلى جانب عدد من الأسئلة التي تميز الطالب المتميز.
وبيّن الطلاب أن الإجراءات الوقائية كانت في أعلى مقاييسها، والتي كانت تشمل التأكد من وجود مسحة الأنف، وخلو الطالب من الكورونا، والتأكد من حرارة الجسم وقالت الطالب مها النقبي من مدرسة الحديبة للتعليم الثاني في المتقدم أن اختبار التربية الإسلامية تميز بالسهولة والسلاسة والمباشرة، وتوقعت أن يحصل العديد من الطلاب على درجات عالية في الاختبار، وحول الإجراءات الاحترازية أكدت كغيرها من الطالبات أن المدرسة حرصت على اتباع الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا، حيث قامت المدرسة باتباع بروتوكول ونظام في دخول وخروج الطالبات للقاعات الامتحانية، والحفاظ على مسألة التباعد الجسدي.
أما طلاب مدرسة شمل للتعليم الثانوي فقد أشادوا بمستوى الأمان في المدرسة مؤكدين أن الإجراءات الاحترازية كانت متوفرة خصوصاً في القاعة الامتحانية، الأمر الذي أضفى جواً من الارتياح بين الطلاب، كما إن الكوادر والإدارة في المدرسة بعثت في نفوس الطلاب الراحة في الاختبار، وعدم التعجل والتريث في حل الأسئلة.
فيما أكد طلبة الصف الثاني عشر في إمارة الفجيرة أن اختبار مادة التربية الإسلامية سهل وبسيط وفي متناول اليد.
وقال الطالب سعيد عبدالله:«اختبار التربية الإسلامية بسيط وسهل، والأسئلة واضحة ومباشرة من المنهج، ولم نواجه أي صعوبة تذكر في الإجابة».
وتابع الطالب يوسف عبدالله: «أرى أن اختبار التربية الإسلامية بسيط، والوقت مناسب جداً ومعظم الطلبة انطباعهم جيد». وقالت الطالبة مريم المسماري: «أتطلع للحصول على علامات مرتفعة تساعدني برفع معدلي العام، فقد كانت الأسئلة مباشرة وسهلة».
وأضاف عبدالله المسماري ولي أمر:«الحمدلله شعرت بالراحة لانطباع ابنتي عن الاختبار، فقد وصفته بالسهل جداً، والإجابة بشكل مرضٍ للغاية».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©