الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

2.5 مليار درهم صافي أرباح «أبوظبي الأول»

2.5 مليار درهم صافي أرباح «أبوظبي الأول»
22 ابريل 2021 00:39

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ صافي أرباح مجموعة «أبوظبي الأول»، 2.5 مليار درهم بارتفاع نسبته 3% مقارنة مع 2.4 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2020.  وانخفضت الإيرادات بنسبة 4% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2020، إلا أنّ ارتفاع الإيرادات الأخرى ساهم في التعويض بشكل جزئي من الانخفاض الذي شهدته إيرادات صافي الفوائد جراء خفض أسعار الفائدة عام 2020. 
وسجل صافي مخصصات انخفاض القيمة انخفاضاً بنسبة 36% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2020، ما يعكس تحسن الظروف الاقتصادية والحفاظ على هوامش المخصصات، بينما انخفضت التكاليف التشغيلية بنسبة 3% نتيجة مواصلة التركيز على ضبط التكاليف والاستثمار في المبادرات الرقمية والاستراتيجية. 
وحافظ البنك على قوة معدلات السيولة والتمويل خلال هذه الفترة، كما ساهمت الإدارة الحكيمة للمخاطر في الحفاظ على قوة رأس المال وجودة الأصول. وواصل بنك أبوظبي الأول كذلك توفير الدعم للعملاء وتأجيل دفعات القروض المختلفة في إطار خطة الدعم الاقتصادي الشاملة التي أطلقها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والتي تم تمديدها.
وتعليقاً على النتائج المالية للبنك، قالت هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: إن الأسس الراسخة والمعايير التنافسية الاستثنائية التي يتمتع بها بنك أبوظبي الأول تمثل أبرز المقومات التي مكنتنا من مواصلة تحقيق أداء قوي خلال هذا الربع على الرغم من استمرار التباطؤ في عودة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته.
وأضافت: «بالإضافة إلى الأداء المتميز للربع الأول، نقوم بمتابعة أولوياتنا الاستراتيجية، وهو ما تمثل في تحقيق إنجازات من شأنها تعزيز النمو المتسارع للبنك والقطاع المصرفي بشكل عام؛ من خلال إطلاق شركة Magnati، شركة المدفوعات التابعة للبنك، والتي ستكون أعمالها تحت مظلة واحدة من خلال منصة ذكية ومتطورة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©