الأحد 2 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي العالمية» لأساتذة السلة «الثلاثية» تنطلق اليوم

«أبوظبي العالمية» لأساتذة السلة «الثلاثية» تنطلق اليوم
29 أكتوبر 2021 00:51

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، وتستمر حتى 30 أكتوبر وذلك في الملعب المصمم خصيصاً لاستضافة المنافسات في منطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي.
تقام البطولة ضمن الجولة العالمية التي تحتفل بعيدها العاشر هذا العام، بمشاركة 14 فريقاً، من ضمنهم أفضل 5 فرق في العالم، إضافة إلى فريق أبوظبي والمتوج ببطولة أبوظبي المجتمعية التي أقيمت على مدار ثلاثة أسابيع بمشاركة 48 فريقاً، في إطار منح الأبطال المحليين فرصة للتنافس مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم.
وتعود البطولة العالمية من جديد إلى أبوظبي للمرة الأولى منذ خمسة أعوام لتؤكد على المكانة المرموقة التي تتمتع بها العاصمة وريادتها في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية البارزة، وفق أعلى معايير السلامة وفي بيئة آمنة وصحية، وتأكيداً لثقة الاتحاد الدولي لكرة السلة على الإمكانيات والبنية التحتية الكبيرة المتوفرة في أبوظبي كعاصمة للرياضة العالمية. وتجمع البطولة المرتقبة، التي تقام ضمن سلسلة الجولات العالمية، نخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية في العالم، في مقدمتهم النجوم الفائزون مع منتخبات بلادهم بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. ويتصدر فريق ليمان الصربي صاحب المركز الأول في تصنيف الجولات العالمية قائمة الفرق المشاركة في البطولة، وفريق ريجا من لاتفيا الذي فاز لاعبوه بذهبية الأولمبياد.
من جهته، عبر سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، عن سعادته بعودة بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية إلى أبوظبي، مبيناً أن الحدث الكبير يضم نخبة من أفضل المواهب الرياضية في عالم كرة السلة الثلاثية.
وقال: «يسعدنا استضافة البطولة العالمية من جديد، وفخورون في مجلس أبوظبي الرياضي بكوننا جزءاً من رحلة الاتحاد الدولي مع كرة السلة الثلاثية التي استمرت لعشر سنوات، ونسعى بكل تأكيد لتعزيز هذه العلاقة الوطيدة والشراكة المتميزة مع الاتحاد الدولي للعبة لسنوات عديدة قادمة».
وأضاف: «تتسم رياضة كرة السلة الثلاثية بشعبيتها الواسعة، وازدادت بعد ظهورها الأول في أولمبياد طوكيو مؤخراً، ونحن واثقون من النجاح الذي ستُحققه البطولة، لا سيما بالتزامن مع الازدهار الكبير الذي تعيشه العاصمة بأجندتها الحافلة بالفعاليات الرياضية العالمية المرموقة لهذا الموسم».
وتابع: «التنوع الكبير للفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي، يؤكد على سمعتها المرموقة ومكانتها العالمية المهمة في خريطة الرياضة العالمية في ظل ثقة الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية، كما يجدد ريادتها وتعاملها المثالي خلال الأزمة الصحية العالمية، في ظل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة واهتمامها الكبير ودعمها السخي لجميع الحلول الاستباقية والخطط المتطورة والتدابير الاحترازية لمكافحة كوفيد-19».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©