الأربعاء 29 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هجن الرئاسة تبدع بـ «الثلاثية» في تحديات الثنايا بمهرجان ولي عهد دبي

هجن الرئاسة تبدع بـ «الثلاثية» في تحديات الثنايا بمهرجان ولي عهد دبي
16 يناير 2022 15:31

دبي (الاتحاد) 
واصلت هجن الرئاسة تألقها أمس على ميدان المرموم في تحديات مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، وذلك من خلال سباقات سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، والتي أقيمت بواقع 27 شوطاً على فترتين صباحية ومسائية لمسافة 8 كيلومترات، بمشاركة مميزة من الشعارات القوية في عالم سباقات الهجن.
وكان التألق في أول أشواط الفترة المسائية من نصيب شعار هجن العاصفة، والذي قدم «الشاهينية» على قمة الثنايا الأبكار تحت القيادة التضميرية المميزة لغياث الهلالي، وذلك في زمن وقدره 12:22:دقائق.
وبعدها ظهر التألق اللافت لهجن الرئاسة، حيث حسم «هملول» بقيادة الظافر علي جميل الوهيبي تحدي الثنايا الجعدان في الشوط الثاني، بعد معركة شرسة بوصوله لخط النهاية بتوقيت بلغ 12:31:4 دقائق.
وواصل شعار هجن الرئاسة تألقه من خلال ثالث الأشواط للثنايا الأبكار، حيث فازت «الشاهينية» بالناموس بقيادة المضمر راشد بالسم المنصوري بزمن وقدره 12:30:2 دقائق.
وقاد المضمر محمد زيتون المهيري «شاهين» لهجن الرئاسة أيضاً إلى قمة الثنايا الجعدان في الشوط الرابع، وذلك بعد حسمه لمنافسته مع الشعارات الاخرى في توقيت 12:41:9 دقائق.
وفي الفترة الصباحية تألقت هجن العاصفة من خلال مشاركتها في تحديات سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي، ونجحت هجن العاصفة في الحصول على مركز الصدارة في ثلاث أشواط رئيسية، بينما كان الشوط الرابع من نصيب هجن الشحانية.
وأهدت «الشاهينية» شعار العاصفة الصدارة في الشوط الرئيسي للثنايا الأبكار تحت قيادة غياث الهلالي وذلك بعد ان قطعت رحلة الثمانية كيلومترات في زمن وقدره 12:29:6 دقائق.
وظفر «عتيم» لهجن الشحانية ومضمره الذهبي سالم فاران المري بصدارة الشوط الثاني للثنايا الجعدان بزمن وقدره 12:43:4 دقائق، وعادت هجن العاصفة للقمة من خلال الشوط الثالث، حيث قدم غياث الهلالي هذه المرة «الشاهينية» بطلة للثنايا الأبكار في توقيت بلغ 12:43:4 دقائق.
وأكد الشعار الملكي على تميزه من خلال الشوط الرابع والذي قاد من خلاله غياث الهلالي «الشاهينية» لهجن العاصفة لصدارة الثنايا الأبكار بزمن 12:45:7 دقائق.
يأتي هذا فيما يصل المهرجان اليوم محطة الحول والزمول، وستكون البداية بهجن أبناء القبائل التي ستتنافس من خلال 16 شوطاً صباحياً و12 شوطاً مسائياً، وستخصص الأشواط العشرة الأولى من الفترة الصباحية للهجن من إنتاج أبناء القبائل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©