الأحد 16 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوليانا لاجو: «الجو جيتسو» حقق إنجازات تاريخية في 2021

بوليانا لاجو: «الجو جيتسو» حقق إنجازات تاريخية في 2021
18 يناير 2022 15:23

أبوظبي (الاتحاد)
شكّل الموسم الرياضي السابق محطة بارزة لرياضة الجو جيتسو في الدولة، حيث حقق لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني إنجازات مشرّفة على الساحة الدولية، وتقلّدوا 71 ميداليةً في بطولة آسيا الخامسة وبطولة العالم للجو جيتسو 2021، التي أقيمت للمرة الثانية على التوالي في العاصمة أبوظبي، في إنجاز كبير يسجله التاريخ كواحد من أفضل الإنجازات القارية والعالمية.
وكان للاعبات المنتخب الوطني نصيب الأسد من الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي، حيث فزن بأكبر عدد من الميداليات في بطولة عالمية حتى اليوم، وتحديداً في النسخة الأخيرة من بطولة العالم للجو جيتسو التي أقيمت في أبوظبي بشهر نوفمبر الماضي تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة، ونجحن في تحقيق تسع ذهبيات وثماني فضيات وثماني برونزيات.
وفي هذا السياق تؤكد البرازيلية بوليانا لاجو مدربة منتخب الإمارات للجو جيتسو للسيدات، أن المنتخب يدخل الموسم الجديد بطموحات كبيرة تستند إلى النجاحات والإنجازات المبهرة التي تحققت العام الماضي، مشيرة إلى أن تجربتها مع المنتخب في الموسم الماضي استغرقت 3 أشهر فقط قبل انطلاق المنافسات القارية والعالمية.
وقالت: أمضينا أسبوعين في معسكر تدريبي مغلق وتمكّنا من التدرّب على فترتين و3 فترات يومياً، وكانت تجربة رائعة لجميع لاعبات المنتخب، حيث كان من المهم أن تتواجد اللاعبات معاً أثناء التدريب، كونه يتيح لهن التعلّم من بعضهن البعض».
وأضافت: حققنا إنجازات عديدة خلال الموسم الماضي، حيث قدّمت اللاعبات أداءً متميزاً، خاصةً مع فوزهنّ بـ 25 ميدالية في بطولة العالم، مؤكدة أنها تعقد آمالاً كبيرةً على المنتخب هذا العام، مؤكدّةً على الجهود المبذولة من قبل اللاعبات خلال التدريب لتحسين مستوياتهن. مشيرة إلى أن الموسم الحالي سيشهد المشاركة في العديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية».
وتابعت: نعمل هذا العام على تحسين بعض الجوانب البدنية للاعبات المنتخب، فبالإضافة لإتقانهن لرياضة الجو جيتسو، نحتاج للارتقاء بمستوى اللياقة البدنية لاكتساب المزيد من القوة البدنية التي تمكنهن من دعم وتعزيز مهاراتهن في المنافسات الدولية الكبرى.
وأوضحت المدربة التي تتمتع بتجربة واسعة في التدريب أن الطاقم الفني بصدد وضع خطط التدريب للمشاركة في بطولات الموسم الجديد الذي ننتظر الإعلان الرسمي عن أجندته، وأن خطة الإعداد للموسم الجديد ستتبلور بعد الإعلان عن مواعيد البطولات والارتباطات المحلية والدولية.
وأشارت مدربة المنتخب أن النظام الجديد لبطولة أم الإمارات ساعد المنتخب الوطني في تحقيق الإنجاز التاريخي. لأنه منح البطولة قوة إضافية في المنافسة، بما أتاح الفرصة للجهاز الفني لاكتشاف المزيد من المواهب التي كان لها دور في دعم المنتخب الوطني.
وأوضحت لاجو أن الدعم الذي تحظى به رياضة الجو جيتسو من قبل الدولة واتحاد اللعبة مثير للإعجاب، وأنه من أهم الأسباب لحقيق المكانة العالمية التي وصلت إليها الإمارات على خريطة اللعبة العالمية، حتى أصبحت أبوظبي موطناً لهذه الرياضة النبيلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©