الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«حكام» يواجه «ياس منصور» في كأس حاكم الشارقة

«حكام» يواجه «ياس منصور» في كأس حاكم الشارقة
12 مارس 2022 13:27

الشارقة (الاتحاد)
يتزين مضمار الشارقة لونجين لاحتضان حفل سباقه الختامي الموسم 2021-2022 غداً الأحد، الذي يتضمن أهم السباقات على لقب كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في خامس الأشواط بجائزة مالية قدرها ربع مليون درهم.
ثم يودع الموسم بسباق ماراثون الشارقة المثير، ويشتمل الحفل على 6 أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الرابع والذي تم تخصيصه للخيول المهجنة الأصيلة، ويبلغ إجمالي جوائز الحفل 480 ألف درهم.
ويشهد الشوط الخامس منافسة بين 15 خيلاً على لقب كأس صاحب السمو حاكم الشارقة لمسافة 1700 متر (هيبة)، ومن أبرز المرشحين «حكام» صاحب التصنيف الأعلى المتألق بالعين هذا الموسم، لكنه يواجه خيولاً قوية مثل «أيه أف يختم» و«ياس إكس منصور».
وتختتم الأمسية بسباق ماراثون الشارقة المخصص لمسافة 2700 متر (هانديكاب) بمشاركة 13 خيلاً في عمر الخمس سنوات فما فوق، ويدفع المدرب عبد الله الحمادي بثلاثة خيول يتقدمهم «كسرى» بعد فوزين في العين.
وينافس على اللقب «إي إس أبو موسى» الفائز في مشاركته الأخيرة بالشارقة قبل أسبوعين، فيما ستكون الفرس «جونا» رقماً صعباً عامل الوزن في مشاركتها الأولى لمثل هذه المسافة بعد فوزها لمسافة 1800 متر.
وينطلق الحفل بسباق لمسافة 1200 متر بمشاركة 11 خيلاً يتقدمهم «جاب حداد» صاحب العروض القوية في آخر مشاركاته، حيث حقق المركز الثاني في آخر مشاركتين له، ويخوض منافسة مع «ديزرت» صاحب المركز الثالث في آخر ظهور له في الشارقة، وأبرز خبول النابودة «أيه أف طحان».
وتشارك 16 خيلاً، في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر، ومن ضمن الخيول المنافسة في هذا الشوط «أيه أف ينومس» وينافسه بقوة «أيه أس قوت»، و«جاب جابوب» صاحب المركز الثاني في آخر مشاركة.
وينطلق «أيه أف معتق» أمام «نجم الرواسي» في صراع مثير في ثالث أشواط الأمسية لخيول إنتاج الإمارات لمسافة 1200 متر، وتنافسهما «جاب اليرحة».
وتشتد المنافسة في رابع أشواط الحفل الذي تم تخصيصه للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر، بمشاركة 15 خيلاً، وتتجه الأنظار نحو «تخطيط» الفائز في العين قبل حلوله وصيفاً في جبل علي، ومن أقوى المنافسين في الشوط «فالكون كلاوس» الفائز في الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©