الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دولية دبي» ترسم لوحة فنية في جمال الجواد العربي

«دولية دبي» ترسم لوحة فنية في جمال الجواد العربي
18 مارس 2022 20:40

 
رضا سليم (دبي)

رسمت بطولة دبي الدولية للجواد العربي في نسختها الـ 19 المقامة حالياً بمركز دبي التجاري العالمي، لوحة فنية رائعة في جمال الخيول التي أبدعت في العرض أمام الجمهور وسط تصفيق ومنافسة قوية على المراكز الأولى من أجل الوصول لمرحلة البطولات وسيطرة المرابط الإماراتية على المراكز الأولى في الأشواط التأهيلية خاصة مربطي دبي وعجمان.
حضر اليوم الأول من المنافسات الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق والشيخ حمد بن علي آل ثاني ومحمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية وزياد كلداري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وقصي عبيد الله مدير البطولة وعبدالرحمن أبو الشوارب عضو اللجنة المنظمة وعادل الفلاسي المنسق العام للبطولة.
وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على أن تكون بداية الأشواط بالصغار تحت عمر سنة سواء المهرات أو المهور، وجاءت ضربة البداية مع الشوط الأول للمهرات بعمر أقل من سنة، حيث جاءت المهرة «أميرة الهواجر» للمالك الدكتور غانم محمد عبيد الهاجري وجاءت في المركز الثاني المهرة «أي اس هبوبة» ملك الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي والثالث «آر أي كي الجليلة لمربط رأس الخيمة للخيول العربية، والرابع«ج م دانة»ملك سعيد بن محمد بن أحمد القاسمي والخامس«مسرات»للشيخة عزة بنت سلطان بن محمد القاسمي والسادس أي ال أر أمورة ملك محمد يوسف محمد الرشيد، والسابع جي أي فارحة لمحمد سلمان أنوار.
وتصدر المهر رائد لمحمد خلف أحمد العتيبة المركز الأول في الشوط الثامن المخصص للمهور بعمر أقل من سنة وجاء في المركز الثاني المهر شرر الياه لمربط الياه للخيول العربية، والثالث أي دي جرناس لمربط الجرناس للخيول العربية، والرابع غالي أي بي اتش لصالح سعيد المنصوري، والخامس ار أي كي سمو لمربط رأس الخيمة للخيول العربية، والسادس جلمود الهواجر ملك غانم محمد غانم الهاجري، ثم أي اس ثمينة للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي.
وتصدرت المهرة نايا الحمود ملك ثامر عواد المركز الأول في الشوط الثاني للمهرات بعمر سنة القسم الأول، وسجلت 92.17 نقطة، وفي المركز الثاني ريانة البستان لاسطبلات البستان، بـ 91.58 نقطة والثالث ج م ح هاجرملك جمعة محمد حمدي الشيميلي 91.50 نقطة وفي القسم الثاني لنفس الشوط جاءت المهرة دي إكسبو لمربط دبي للخيول العربية في المركز الأول بـ 93.58 نقطة والثاني دي نجلة لمربط الخيول العربية بـ 91.92 نقطة، والثالث ع ج ليما لمربط عجمان بـ 91.67 نقطة.
وتصدرت دي بيسان لمربط دبي للخيول العربية المركز الأول، في الشوط الثالث للمهرات بعمر سنتين، برصيد 93.17 نقطة، والثاني ع ج العلا لمربط عجمان برصيد 92.25 نقطة، والثالث ع ج كيه لمربط عجمان.
وتشهد البطولة اليوم منافسات الشوط التاسع للأمر بعمر سنة القسم الأول والامهر بعمر سنة القسم الثاني والشوط العاشر الأمهر بعمر سنتين والشوط الحادي عشر للأمهر بعمر 3 سنوات ثم الشوط الثاني عشر للأفحل من 4 إلى 6 سنوات والشوط الثالث عشر للأفحل من 7 إلى 9 سنوات ثم الشوط الرابع عشر والأخير للأفحل بعمر 10 سنوت فاكثر.
وأكد قصي عبيد الله مدير البطولة أن عدداً من المُهرات والمهور بعمر أقل من سنة قد يظهر على منصات التتويج في البطولات العالمية، بعد المستوى اللافت والمميز والذي قدموه في اليوم الأول من البطولة.
وقال: اللجنة المنظمة وضعت ضوابط مُشددة لاختيار الخيول المشاركة في البطولة، وفي مقدمتها، أن يكون قد سبق لها الفوز ببطولات محلية ودولية أو من أصحاب المراكز المتقدمة من الأول وحتى الخامس، بهدف رفع مستوى التنافس بين الخيول المشاركة، وهذا ما انعكس على اليوم الأول والذي شهد منافسات كانت على أشدها الخيول الفائزة لم تتمكن من نيل اللقب الا بفارق ضئيل للغاية.
وأضاف: البطولة أثبت أنها تعتبر من أقوى البطولات العالمية، نظراً لمشاركة أجود وأفضل الخيول محلياً وعالمياً، وهذا ما يعزز مكانتها التي تشهد سنوياً فوز الخيول المحلية بالبطولات الذهبية، وتحقق من نجاح خلال السنوات الماضية كان رصيداً إيجابياً للغاية لتقديم الأفضل في النسخ الحالية، ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن البطولة وجدت لتكون الأولى في العالم".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©