الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تم شراؤه بـ 400 ألف درهم.. «كنتري جرامر» يحلق بمكاسب 100%

تم شراؤه بـ 400 ألف درهم.. «كنتري جرامر» يحلق بمكاسب 100%
27 مارس 2022 17:45

دبي (الاتحاد)
جاء انتصار الجواد «كنتري جرامر» بكأس دبي العالمي، في أعقاب حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس السعودية للفئة الأولى، التي بلغت قيمتها 20 مليون دولار في مشاركته الأولى منذ ما يقرب من تسعة أشهر، في حين أن بعض الخيول قد ترتد عن مثل هذا الجهد الكبير، ولكن البطل اتخذ خطوة كبيرة أخرى إلى الأمام يوم السبت الماضي، تحت قيادة الفارس الأوروبي الشهير فرانكي ديتوري.
وكانت مزرعة وين ستار قد اشترت ابن «توناليست» والفرس «أرابيان سونج» مقابل 110 آلاف دولار من مزاد لينز إند، عندما تم بيعه في كينلاند للخيول في يناير2021، بعد وفاة المالك الأصلي بول بومبا جونيور بعد فوز «كونتري جرامر» بسباق الكأس الذهبي في هوليوود لمسافة 2000 متر في بدايته الثانية بإشراف بوب بافيرت، وانضم زيدان للسباقات وكومنويلث كشركاء لسباقه هذا العام.
ويعد الفوز، الذي جاء بعد يومين فقط من إرسال أربعة من خيول بافيرت إلى مدربين آخرين، حتى يتمكنوا من كسب نقاط التأهل لبطولة ديربي كنتاكي، هو الرابع لكل من بوب بافيرت، وفرانكي ديتوري في كأس دبي العالمي للفئة الأولى.
وجمع «كنتري جرامر» الفائز بخمسة من أصل 10 سباقات، أرباح تزيد على 10.8 مليون دولار «40 مليون درهم»، ويعتبر الرابع من بين ست مهرات من الفرس «أريبيان سونج» وهو أخ غير شقيق للجواد «جويفل كادنس» الفائز بسباق الفئة الثالثة، وقام سكوت وديبي بيرس بتربيته في كنتاكي.
وينحدر نسل «كنتري جرامر» البالغ من العمر 5 سنوات، من «توناليست» ابن «تابيت»، ومن سلالة «سياتيل سلو»، ويبلغ تصنيفه 119 رطلاً وهزم خيول تصنيفها 124.
وتبدو الخطط المستقبلية للفائز بعدة سباقات للفئة الأولى عند عودته إلى الولايات المتحدة غير واضحة ومعقدة، بسبب التعليق لمدة 90 يوماً التي يواجهها المدرب بوب بافيرت، بسبب اختبار المنشطات الإيجابي للبيتاميثازون للجواد النافق «مدينا سبيريت».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©