الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الطائرة العمودية.. وسيلة نقل استثنائية

قبل إقلاع الرحلة
23 نوفمبر 2021 01:10

خولة علي (دبي) 

هل فكرت بأن تحلق في سماء الإمارات، وتمضي وقتاً ممتعاً في مشاهدة مناظر بانورامية من الجو؟
التجربة الجديدة غاية في المتعة والتشويق، وهي فرصة استثنائية، خضناها مع مجموعة من الإعلاميين في رحلة نوعية بسماء دبي على متن طائرة عمودية أصبحت وسيلة نقل إضافية في المدينة، تتيح التحليق بغرض الترفيه والاستفادة من خدمات التنقل الخاصة والسريعة.

7 ركاب
أقلعت بنا الطائرة التي تتسع لـ 7 ركاب مع الكابتن، من مركز دبي هيليبارك للطائرات العمودية، والذي يعد أكبر مهبط من نوعه على مستوى المنطقة. وبدأ الانبهار عندما اقتربنا من المطار الخاص بجبل علي، مع الاطلاع على المساحة الهائلة للموقع الذي يكشف عن حجم المشاريع الجديدة التي ستبصر النور قريباً، ومنها سكة حديد قطار الاتحاد بموازاة شارع الإمارات.

  • منظر لمعالم دبي من فوق (الاتحاد)
    منظر لمعالم دبي من فوق (الاتحاد)

وظهرت من فوق نخلة جبل علي تزين بحر الخليج العربي، ثم نخلة جميرا وبرج العرب وحديقة الصفاء التي تشقها القناة المائية في منظر تمتزج به الطبيعة مع حياة المدينة. وتراءى لنا برج خليفة وسط مدينة دبي الحديثة وتفاصيل أخرى تكشف عن حجم التطور الذي تعيشه الدولة. فتسابقت عدساتنا في التقاط مناظر جوية تصور مشاهد من وتيرة الحياة المتسارعة في حركة شبكات الطرق والمواصلات التي تربط مناطق واسعة من دبي، وبدت المدينة كلوحة جميلة تتجلى في وجه الشمس الساطعة والسماء الصافية.

مراكز تعليم
حول هذه الوسيلة من النقل التي أصبحت متاحة لكل من يرغب في رحلة غير تقليدية في سماء الوطن، أكد الدكتور سمير محمد، مؤسس ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة «إير شاتو إنترناشيونال»، المشغل الخاص لمهابط الطائرات العمودية في دولة الإمارات، أهمية تفعيل حركة الطائرات العمودية نظراً للحركة السياحة الناشطة التي تشهدها الدولة.

  • سمير محمد
    سمير محمد

وذكر أنها إضافة جديدة في سوق النقل تتيح التنقل بغرض السياحة أو بداعي العمل، وقد انطلقت بعدما افتتح مركز دبي هيليبارك، وهو سوق جديد في مجال النقل الخاص. وقال: نسعى إلى إنشاء مراكز تعليمية لتوفير التدريب للأشخاص الراغبين بتعلم كيفية قيادة الطائرة المروحية، مع توفير شهادات التراخيص الرسمية لهم ليتمكنوا من التحليق بها بشكل قانوني، ونأمل مستقبلاً إنشاء مطار خاص للطائرات العمودية. 

خدمات وإجراءات 
وتعليقاً على الخدمات التي يقدمها المركز، أوضح سمير محمد أن الفرصة متاحة لأي شخص، وتقتصر الإجراءات على صورة من الهوية الإماراتية أو جواز السفر، ولا تستغرق عملية التصريح أكثر من نصف ساعة للتمكن من ركوب الطائرة. وذكر أن تكلفة الجولة في الطائرة العمودية تبدأ من 3000 درهم، بهدف إتاحة الفرصة لأقصى عدد ممكن من الركاب. أضاف: بمجرد أن يحجز الشخص طائرة عمودية، نقوم بتوفير سيارة ليموزين لنقله من المنزل إلى المركز، مع تقديم الوجبات قبل الانطلاق بالجولة التي تستغرق من 20 إلى 30 دقيقة.

هيليبارك
مركز دبي هيليبارك يعد الأكبر من نوعه في المنطقة، حيث يستوعب 8 طائرات عمودية لتسهيل حركة التنقل بين مراكز الأعمال والمناطق السياحية على مستوى دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©