الإثنين 17 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سقوط القمر».. رحلة إنقاذ

لقطة من الفيلم (من المصدر)
11 فبراير 2022 01:25

أبوظبي (الاتحاد)

Moonfall - «سقوط القمر»، فيلم خيال علمي جديد يُعرض حالياً في السينما المحلية، بطولة: هالي بيري، باتريك ويلسون، جون برادلي، مايكل بينا وتشارلي بلامر. وهو من إخراج رولاند إيميريك، أحد مؤلفي الفيلم إلى جانب هارالد كلوزر وسبينسر كوهين.

11 مليون
يمزج الفيلم بين التشويق والإثارة، وحصد 11 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي في أقل من أسبوع على عرضه، ويتحدث عن كارثة ستؤدي إلى نهاية العالم.

تدور أحداثه حول قوة غامضة تضرب القمر وتتسبب في إخراجه عن مساره الطبيعي، ما سيدفعه إلى التصادم مع الأرض وحدوث كوارث طبيعية، مثل تسونامي وتغيير في حركة المد والجزر، ما سيؤدي إلى تدمير البشرية.يتعاون اثنان من رواد الفضاء، جو فاولر وبريان هاربر، في مهمة مستحيلة عبر التوجه إلى سطح القمر في رحلة مليئة بالأخطار لإنقاذ الحياة على كوكب الأرض، خصوصاً بعد اقتراب القمر من الغلاف الجوي، ومعاناة العالم من الدمار الشامل.

كائنات فضائية
تلعب هالي بيري دور جو فاولر، المديرة التنفيذية لوكالة ناسا ورائدة الفضاء السابقة، وتكون مقتنعة قبل أسابيع من الاصطدام ودمار العالم بأن لديها حلاً لإنقاذ الحياة على الأرض.

ويجسِّد باتريك ويلسون دور بريان هاربر، الذي طُرد من وكالة ناسا لادعائه بأن مركباً ميكانيكياً أخرج سفينته عن مسارها قبل التوجه إلى سطح القمر، فتنقلب جو ضده وتساهم في طرده، إلا أنه ومع حدوث هذه الكارثة يتعاونا مجدداً، لاحتمالية أن يكون لبعض الكائنات الفضائية الغريبة دور في إخراج القمر عن مساره. وينطلقان في رحلتهما مع كاي سي هاوسمان الذي يجسِّد دوره جون برادلي من وكالة ناسا، وهو خبير في نظريات المؤامرات، والمنخرط في محاولات إنقاذ العالم.

خيال علمي
بمجرد أن ينطلق الأبطال ومنقذو العالم بمركبتهم إلى الفضاء الخارجي، يعرض المخرج الألماني رولاند إمريش، أحد أبرز مخرجي هوليوود لأفلام الخيال العلمي والكوارث، مشاهد بصرية مليئة بالأكشن وحبس الأنفاس، صُمِّمت بأحدث التقنيات التصويرية والتكنولوجية المبهرة، والذي جسَّدها باحترافية بيري ويلسون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©