الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحرين: إحباط عمليات إرهابية وضبط أسلحة ومتفجرات

عناصر من قوى الأمن البحرينية في منتدى «حوار المنامة» (أ ف ب)
22 نوفمبر 2021 17:12

المنامة (وكالات) 

كشفت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الاثنين، أنها ألقت القبض على عناصر إرهابية شرعت في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية تستهدف الأمن والسلم الأهلي، لافتة إلى أنها ضبطت لدى تلك العناصر، المرتبطة بمجموعات إرهابية موجودة في إيران، أسلحة ومتفجرات إيرانية.
وقالت الوزارة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية «بنا»: «في إطار الجهود الأمنية لحفظ أمن الوطن، وفي عملية أمنية استباقية بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني، أعلنت المباحث والأدلة الجنائية عن القبض على عناصر إرهابية شرعت في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية، تستهدف الأمن والسلم الأهلي، وضبط أسلحة ومتفجرات مصدرها إيران، لدى تلك العناصر المرتبطة بمجموعات إرهابية موجودة في إيران».
ويأتي الإعلان عن تلك الخلية بعد اختتام مؤتمر «حوار المنامة»، الذي يعتبر من أهم القمم الدبلوماسية والأمنية العالمية، إذ يساهم بشكل كبير في ترسيخ الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ويعقد على هامش المنتدى الكثير من الجلسات الحوارية التي تسعى لتعزيز السلام.
إلى ذلك، أكد رئيس مجلس الشورى البحريني، علي بن صالح الصالح، أن مملكة البحرين تحرز تقدماً مستمراً في مكافحة الجرائم الإرهابية وغسل الأموال، وتساند الجهود والمبادرات الدولية الرامية لنشر السلام والتعايش بين الدول والشعوب.
وأوضح أن التصدي للإرهاب ومكافحة التطرف على المستوى العالمي، يتطلب تعاوناً مستمراً بين البرلمانات، لصوغ تشريعات متطورة تتسق مع تنوع أشكال الجرائم الإرهابية، وخطابات الكراهية.
وذكر الصالح، خلال استقبال رينهولد لوباتكا رئيس المجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، أنّ التصدي للجرائم الإرهابية يتطلب تكاتفاً وتضافراً في الجهود بين البرلمانات والحكومات، مع تعزيز الوعي لدى مختلف فئات المجتمع بمخاطر الإرهاب على البرامج التنموية للدول. 
وأكد على أن البحرين حققت كثيراً من الإنجازات الوطنية المتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف وخطابات الطائفية والعنصرية.
وأوضح أن دعوة العاهل البحريني للمجتمع الدولي لتعزيز التعاون وإقرار اتفاقية دولية تجرم خطابات الكراهية الدينية والطائفية والعنصرية، وخصوصاً مع انتشار وسائط الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي واتخاذها وسائل للتحريض على العنف والإرهاب، تمثّل رؤية ملكية وإنسانية نبيلة، وتجسد حرص ملك البحرين على مواجهة كل ما يقوّض السلام والاستقرار في الدول والمجتمعات.
ونوه رئيس مجلس الشورى البحريني بالجهود والمساعي التي يبذلها الاتحاد البرلماني الدولي عبر لجانه وهيئاته المتعددة، والحرص الذي يوليه في بحث ومناقشة التحديات التي تواجهها الدول، ولا سيما الإرهاب والتطرف، مؤكداً أن المجلس سيواصل التعاون والتنسيق مع الاتحاد، وسيعمل على الدفع نحو مزيدٍ من العمل البرلماني الذي يحقق مصالح الدول والشعوب.
من جانبه، أشاد رئيس المجموعة الاستشارية الرفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، بالدور الإيجابي والمهم الذي تقوم به مملكة البحرين في مواجهة الإرهاب، وتعاونها المثمر مع مختلف الدول لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف الدول، منوّهاً بالحضور الفاعل لممثلي مملكة البحرين في الاتحاد البرلماني الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©