السبت 19 ابريل 2025
أبوظبي الإمارات
دبي
°C
الشارقة
°C
العين
°C
عجمان
°C
رأس الخيمة
°C
الفجيرة
°C
أم القيوين
°C
مواقيت الصلاة
الفجر
الظهر
العصر
المغرب
العشاء
علوم الدار
الأخبار العالمية
اقتصاد
الرياضة
وجهات نظر
الترفيه
التعليم والمعرفة
فيديو
برامج
المزيد
قصة صورة
إنفوجراف
كاريكتير
بودكاست
أخبار اقتصادية
أسواق
أسهم
عملات
سلع
قصة صورة
إنفوجراف
كاريكتير
بودكاست
أخبار اقتصادية
أسواق
أسهم
عملات
سلع
أبرز الأخبار
اليمن: الإجراءات الأميركية تضعف قدرات «الحوثي»
«الأونروا»: الحصار الراهن على غزة الأشد منذ بدء الحرب
أميركا تهدد بالانسحاب من الوساطة بين روسيا وأوكرانيا
حكومة لبنان: نعمل على ضمان حق الدولة في احتكار حمل السلاح
3600 طفل في غزة يعانون سوء التغذية
الأمم المتحدة: صندوق النقد والبنك الدولي يناقشان إعادة دعم سوريا
تقرير: تنسيق عسكري واستخباراتي واسع بين الحوثيين و«القاعدة»
أميركا وأوكرانيا توقعان مذكرة إعلان نوايا بشأن اتفاق المعادن
الجيش الإسرائيلي يدمر طرقاً في جنين ومستوطنون يعتدون على فلسطينيين
الإمارات: التزام راسخ وتاريخي ومتجدد تجاه الشعب السوداني
الإمارات: القضية الفلسطينية مفتاح الأمن والسلام والاستقرار الإقليمي
الإمارات.. مبادرات متواصلة لدعم السودان إنسانياً وإغاثياً
500 عينة بذور لنباتات محلية يحافظ عليها مركز المصادر الوراثية النباتية
سيف بن زايد: تمكين أبناء الوطن من التميز والابتكار
أبوظبي «الأكثر أماناً».. لوحة بشرية
عمار بن حميد: «عجمان للناس» التزام حقيقي وعمل مستمر
ولي عهد أم القيوين يقدم واجب العزاء في وفاة راشد سهيل البرغومي
محمد بن سعود يحضر العرس الجماعي لشهر أبريل في رأس الخيمة
نهيان بن مبارك وخليفة بن طحنون بن محمد يقدمان واجب العزاء بوفاة عوض سعيد سويلم الكتبي
فتح باب التسجيل للمشاركة في جائزة الشيخ حمدان بن زايد البيئية
أسواق المال
عدد اليوم
عدد اليوم
وجهات نظر
|
مفكرو الإمارات
د. محمد عيسى النوبي
|
25 مارس 2025
مخاطر صعود اليمين المتشدد في المملكة المتحدة
صعود اليمين المتشدد في المملكة المتحدة يمثل تحدياً متزايداً للأمن الوطني والاستقرار الاستراتيجي.
د.شما بنت محمد بن خالد آل نهيان
|
25 مارس 2025
الاغتراب الاجتماعي.. ومستقبل المجتمع الإماراتي
الاغتراب الاجتماعي والأسري في المجتمع الإماراتي لم يرتقِ بَعْد إلى مستوى الظاهرة، بيد أن هذا لا يمنعنا من أن ندرك أننا نقف على عتبة تحول هذا الاغتراب إلى ظاهرة في المستقبل القريب.
د.غانم عبدالله كشواني
|
25 مارس 2025
نأكل مما نزرع.. نصنع مما نبحث
مقولة: «نأكل ممّا نزرع ونصنع مما نبحث» ليست مجرد شعار، بل رؤية استراتيجية تُجسد النهج المستدام لدولتنا في بناء اقتصاد قوي ومستدام يعتمد على المعرفة والابتكار
د.راشد محمد كركين
|
25 مارس 2025
مواءمة المشروعات البيئية مع أهداف التنمية المستدامة
عبر دمج مبادئ الاستدامة في جميع مراحل المشروعات البيئية، والتأكد من توافقها الاستراتيجي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، يمكن للمؤسسات تنفيذ مشروعات بيئية فعالة ومستدامة
د.كريمة المزروعي
|
25 مارس 2025
هل المركزية تهوي بالتعليم؟
اللامركزية ليست وصفة سحرية تصلح في كل سياق، بل تتطلَّب جاهزية حقيقية: هياكل واضحة، وقيادة مدرسية ناضجة، ونظامَ مساءلة ذكيّاً. أما إلغاء المركزية من دون تهي
د. دلال الشامسي
|
25 مارس 2025
أثر التعلم الذاتي في جودة مخرجات التعلم بالمراحل الدراسية
في مراحل التعليم الجامعي؛ فيجب ألَّا يتجاوز مقدار التعلم الذاتي الثلث في كل مساق دراسي؛ وذلك كي لا يفقد الطالب فرص استقاء الخبرات الأكاديمية المباشرة من الأستاذ الجامعي
د. عائشة جمعة الشامسي
|
25 مارس 2025
التعليم والنمو الاقتصادي
مستوى التعليم يؤثر في النمو الاقتصادي على المدى الطويل، عبر تعزيزه قدرة الأفراد على التكيف مع التغيرات التكنولوجية، ويوفر مجموعة من العناصر التي تُسهم في الفهم،
د. أحمد عباد الدرة
|
25 مارس 2025
دفع عجلة التميز البحثي: رحلة تحولية ناجحة لجامعة خليفة
رحلة جامعة خليفة نحو التميز البحثي تُبرِز قوة التغيير الثقافي في المؤسسات الأكاديمية. وعن طريق تحديد معايير عالية، وتوفير الدعم اللازم، والاحتفاء بالإنجازات المؤثرة؛ أوجدت الجامعة بيئة يُستهدَف فيها التميز بصفته قاعدةً لا استثناءً.
د. أمينة سعد السميطي
|
25 مارس 2025
دبلوماسية البطاريات.. تعاون عالمي من أجل مستقبل مستدام
إعادة تدوير البطاريات أصبحت عنصراً أساسياً في دبلوماسية الطاقة؛ خاصةً مع تزايد الطلب عليها بفعل انتشار السيارات الكهربائية؛
د. علي محمد الخوري
|
25 مارس 2025
السياسات الحمائية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي والدول العربية
على الحكومات العربية التركيز أكثر على توجيه الاستثمارات نحو القطاعات غير النفطية مثل التكنولوجيا، والصناعات المتقدمة، والسياحة، والاقتصاد الرقمي
د.حمدة الهاشمي
|
27 فبراير 2025
التعاون بين مكوّنات المجتمع المدرسي: مفتاح التعليم الدامج بمدارس أبوظبي
يمثّل التعاون بين مختلف فئات المجتمع المدرسي أساساً جوهرياً في تعزيز التعليم الدامج للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. وتشير أحدث البحوث إلى أنّ هذا التعاون يشمل أولياء الأمور، والمعلمين، والإداريين، والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين، ومعلمي التربية
د.حمدة الهاشمي
أستاذة، واستشارية بحوث متخصصة بالتعليم العادل والشامل.
المزيد من الاراء
لا يوجد المزيد
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2025©